بوساطة عمانية.. الحوثيون يفرجون عن مختطفين أمريكان ونقلهم إلى مسقط
- متابعة خاصة الاربعاء, 14 أكتوبر, 2020 - 09:01 مساءً
بوساطة عمانية.. الحوثيون يفرجون عن مختطفين أمريكان ونقلهم إلى مسقط

[ طائرة أممية في مطار صنعاء ]

كشف التلفزيون الرسمي العماني عن إفراج جماعة الحوثي رعايا أمريكيين اثنين في اليمن مختطفين لدى الجماعة في العاصمة صنعاء ونقلهم إلى مسقط.

 

وبحسب التلفزيون العماني فإن السلطان هيثم بن طارق وجه السلطات المعنية في السلطنة للمساعدة في الإفراج عن عدد من الرعايا الأمريكان في اليمن استكمالاً للمساعي الإنسانية والسياسية للسلطنة.

 

ووفقا للتلفزيون فإن الجهات في صنعاء استجابت لمساعي السلطنة ووافقت على الإفراج عن الأمريكان ونقلهم إلى مسقط، على متن رحلات تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني، تمهيداً لعودتهم إلى بلادهم.

 

وأوضح أن عدد (250) من الأشقاء اليمنيين الذين كانوا يتلقون العلاج في السلطنة والخارج عادوا على متن الرحلتين اللتين تم تسييرهما إلى صنعاء.

 

وفي وقت سابق نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين وسعوديين قولهم إن جماعة الحوثي أفرجت عن رهينتين أمريكيتين في إطار صفقة تبادل ترعاها الولايات المتحدة وتضمن أيضا الإفراج عن 200 من عناصر الجماعة المتواجدين في سلطنة عمان.

 

وقال كاش باتيل، أحد مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعمل على إتمام عملية التبادل "الصفقة ضمنت إطلاق سراح ساندرا لولي، الأمريكية العاملة في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، والتي احتجزتها جماعة الحوثي كرهينة لمدة 3 سنوات تقريبًا"، حسبما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

 

وأضاف أنّ الرهينة الثانية هو "ميكائيل جيدادا، رجل الأعمال الأمريكي الذي احتجزته الجماعة لمدة عام تقريبًا".

 

كما تضمنت الصفقة إعادة رفات بلال فطين، وهو أمريكي ثالث كان الحوثيون يحتجزونه.


التعليقات