أمريكا تحذر رعاياها في الرياض من احتمال وقوع هجمات بطائرات مسيرة حوثية
- متابعة خاصة الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 07:23 مساءً
أمريكا تحذر رعاياها في الرياض من احتمال وقوع هجمات بطائرات مسيرة حوثية

[ طائرة مسيرة أعلنتها جماعة الحوثي ]

حذرت السفارة الأمريكية بالعاصمة السعودية الرياض، الأربعاء، رعاياها من احتمال وقوع هجمات بالصواريخ والمسيّرات اليوم، ودعتهم إلى أن "يكونوا في حالة تأهب".

 

وحثت السفارة الأمريكية في بيان لها مواطنيها أن يكونوا في حالة تأهب والمراجعة الفورية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة، في الوقت التي تصعد فيه جماعة الحوثي وزادت من قصفها مواقع حساسة جنوبي المملكة بطائرات مسيرة.

 

ووفقا لبيان السفارة فإنها تتعقب تقارير عن صواريخ أو طائرات بدون طيار محتملة قد تكون متجهة نحو الرياض اليوم.

 

وقدمت السفارة الأمريكية في بيانها إرشادات وإجراءات لمواطنيها يجب اتخاذها حال وقوع مثل هذه الهجمات، منها "البحث الفوري عن ساتر حال سماع انفجار أو صوت صفارات الإنذار".

 

يأتي ذلك في ظل تصعيد الحوثيين هجماتهم ضد المملكة بإطلاق صواريخ وطائرات مسيرة، آخرها الثلاثاء، ضد مطار سعودي جنوبي البلاد.

 

ومنذ السبت وحتى أمس الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي شنها هجمات بطائرات مسيرة استهدفت أهدافا وصفتها بـ"الهامة" في مطار أبها الدولي ومطار جيزان وقاعة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبي السعودية،

 

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.


التعليقات