التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير 6 طائرات "مفخخة" أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
- خاص الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 07:45 مساءً
التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير 6 طائرات

[ ناطق التحالف العربي العقيد تركي المالكي - أرشيف ]

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، يوم الأربعاء، اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المسيرة، أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

 

وقال متحدث التحالف العسكري، عقيد تركي المالكي،  إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت - ولله الحمد - اليوم (الأربعاء) من اعتراض وتدمير عدد (6) طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة".

 

وأضاف المالكي، أن "استمرار جرائم المليشيا الحوثية الإرهابية ومن يقف ورائها في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، وأن تلك المحاولات الإرهابية تخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وتتنافى مع القيم الإنسانية: وفق ما أوردت وكالة واس السعودية.

 

وأكد المالكي إن إطلاق الحوثيين الطائرات المسيرة "تعكس سلوك المليشيا الإرهابي باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة ضد المدنيين، كما تعكس حالة اليأس بخسائرها الميدانية الجسيمة في العتاد والمعدات والعناصر الإرهابية خاصة في محافظتي (مأرب) و (الجوف)".

 

وأوضح أنه "ستتم محاسبة العناصر المخططة والمنفذة لمحاولات العمليات الإرهابية لاستهداف المدنيين"، كما أكد على "اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية".

 

وبلغ عدد الطائرات الحوثية التي أعلن التحالف العربي تدميرها منذ يوم الجمعة، 12 طائرة بدون طيار "مفخخة" منها اثنتين يوم الجمعة، وواحدة السبت، و أربع طائرات الأحد، و وثلاث يوم الإثنين، ويوم الثلاثاء واحدة ، وفق وكالة واس السعودية.

 

وأعلنت جماعة الحوثيين خلال الايام القليلة الماضية، استهداف مطاري جازان وابها وقاعدة الملكة خالد الجوية في خميس مشيط بعسير، بـ11 هجمة بالطائرات المسيرة تركزت أغلبها على مطار ابها الذي زعم الحوثيون إنهم استهدفوا مواقع حساسة فيه.

 

وبين الحين والأخر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، كما يستهدفون بالهجمات المناطق المحررة في محافظتي مأرب والجوف.


التعليقات