التحالف: دمرنا صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية
- متابعة خاصة الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 10:39 مساءً
التحالف: دمرنا صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الأربعاء، تدمير صاروخين بالستيين  وإحباط هجمات إرهابية من قبل الحوثيين كانت تستهدف مدنيين في المملكة.

 

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس) إن قوات التحالف اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته جماعة الحوثي باتجاه جازان، وآخر باتجاه نجران، والتصدي لتهديد معاد بتدمير هدفين جويين أُطلقا نحو السعودية لاستهداف مدنيين.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال التحالف إنه دمر ست طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه السعودية، بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين.

 

وفي السياق ذاته، حذرت الولايات المتحدة رعاياها اليوم الأربعاء من هجمات وشيكة بطائرات مسيرة وصواريخ ربما تستهدف اليوم الأربعاء العاصمة السعودية الرياض.

 

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن الحوثيون أنهم هاجموا ما وصفوه بهدف مهم في العاصمة السعودية بواسطة صاروخ باليستي وطائرات مسيرة، وكانوا استهدفوا المدينة قبل أكثر من عامين بصاروخ باليستي، مما أدى إلى أضرار مادية.

 

ويأتي التحذير الأميركي في وقت أوردت فيه وسائل إعلام سعودية أن الدفاعات السعودية تمكنت اليوم من ‏تدمير ست مسيّرات مفخخة حوثية أطلقت من اليمن نحو أراضي المملكة.

 

ولم يتضح ما إذا كانت الطائرات التي حذرت واشنطن من أن قد تكون متجهة نحو الرياض هي نفسها التي أعلنت السعودية عن اعتراضها.

 

وفي الآونة الأخيرة، أعلنت جماعة الحوثي عن شن هجمات عدة بطائرات مسيرة على ما تصفها بمواقع عسكرية جنوبي السعودية، بينها قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بمنطقة عسير.


التعليقات