تعز.. مقتل جندي داخل مستشفى بالمدينة وتقدم للجيش إثر مواجهات مع الحوثيين
- خاص الأحد, 01 نوفمبر, 2020 - 05:53 مساءً
تعز.. مقتل جندي داخل مستشفى بالمدينة وتقدم للجيش إثر مواجهات مع الحوثيين

[ مدينة تعز ]

أقدم مسلحون اليوم الأحد على قتل جندي من منتسبي القوات الحكومية أثناء تواجده داخل مستشفى "الروضة" بمدينة تعز، في حين شهدت ضواحي المدينة اشتباكات عنيفة بين الجيش ومليشيا الحوثيين.

 

وقالت مصادر طبية لـ"الموقع بوست" إن مسلحين أقدموا اليوم على قتل الجندي في اللواء 17 مشاة "أيمن الشرعبي" أثناء تواجده داخل مستشفى الروضة.

 

وأشارت المصادر إلى قيام إدارة المستشفى بإعلاق المبنى وتمكن رجال الأمن في المستشفى من احتجاز المسلحين وتسليمهم لاحقا لأجهزة الأمن التي وصلت بعد إبلاغها بحادثة القتل، في حين لم تتضح بعد أسباب الجريمة.

 

في سياق آخر، تشهد مدينة تعز منذ صباح اليوم معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى في جبهة الأربعين شمال مدينة تعز.

 

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش الوطني شنت هجوما على مواقع الحوثيين في شارع الأربعين وتمكنت من السيطرة على عدد منها بعد مواجهات عنيفة.

 

وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أن قوات الجيش الوطني تمكنت من أسر عدد من عناصر الحوثيين (لم تذكر عددهم).

 

وبحسب المصادر فإن المعارك لا زالت مستمرة بين المليشيا وقوات الجيش شمال المدينة وسط أنباء عن تمكن قوات الجيش من إحراز تقدم هناك.

 

وتخضع مدينة تعز لسيطرة القوات الحكومية منذ عام 2015، وشهدت خلال الفترة الماضية أعمال قتل وتفجير نفذها في الغالب مجهولون وراح ضحيتها ضباط ومسؤولون في الجيش والأمن.

 

وبين الحين والأخر تطلق المليشيات المحاصرة للمدينة مقذوفاتها على منازل المدنيين، وكثفت مؤخراً من عمليات القصف، مما تسبب في مقتل وجرح العشرات من المواطنين، إضافة إلى عمليات القنص التي أدوت بحياة العديد من أطفال ونساء المحافظة.


التعليقات