صنعاء.. وفاة استاذ جامعي بعد أيام على خروجه من سجون الحوثيين
- خاص الأحد, 01 نوفمبر, 2020 - 07:07 مساءً
صنعاء.. وفاة استاذ جامعي بعد أيام على خروجه من سجون الحوثيين

[ الدكتور عدنان الشرجبي ]

توفي أستاذ علم النفس الدكتور عدنان الشرجبي، صباح اليوم الأحد، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بعد أيام من خروجه من سجون الجماعة المسيطرة على معظم مناطق شمال ووسط اليمن.

 

وذكرت مصادر أكاديمية أن الدكتور عدنان الشرجبي أستاذ علم النفس بكلية الآداب وعضو هيئة التدريس بجامعة صنعاء، توفي صباح اليوم الأحد بعد 25 يوما على إطلاق سراحه من قبل مليشيات الحوثي.

 

وكان مسلحو الحوثي قد اختطفوا الدكتور الشرجبي في التاسع من سبتمبر، بعد خروجه من حرم الجامعة، قبل أن تطلق المليشيات سراحه في 6 أكتوبر وهو في حالة صحية سيئة.

 

من جهته، نعى رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء، الدكتور محمد الظاهري، الدكتور الشرجبي، متسائلاً عن أسباب وفاته.

 

وكتب الظاهري في حسابه على فيسبوك.قائلاً "رحمة الله تغشى الزميل الدكتور عدنان الشرجبي. رغم أن الموت حق، فإن التساؤل هنا: يا ترى هل الزميل المتوفى قد مات كمدا أم قدرا؟".

 

 

سواء أكان الموت كمدًا ام قدرًا فالنتيجة واحدة. __________________________ رحمة الله تغشى الزميل الدكتور/ عدنان الشرجبي....

Posted by ‎د. محمد الظاهري‎ on Sunday, November 1, 2020

 

وأضاف "أيا كانت الإجابة، فيتعين على سلطة الأمر الواقع (جماعة الحوثي) تبرئة ساحتها. فقد اعُتقل الزميل الراحل في أحد معتقلاتها في ظروف غامضة وأفرج عنه دون تبيان حيثيات الاعتقال".

 

وختم الظاهري منشوره بالقول "رغم أن ثمة فرق بين الموت كمدًا أو قدرًا، فإن النتيجة واحدة. تعزيتي لأسرة الزميل الراحل الدكتور عدنان وأصدقائه وزملائه وطلبته.. إنا لله وإنا إليه راجعون".


التعليقات