بالفيديو.. صنعاء القديمة تستقبل أحد المختطفين المحررين من سجون الحوثيين بهتافات "بالروح بالدم"
- خاص الخميس, 05 نوفمبر, 2020 - 06:14 مساءً
بالفيديو.. صنعاء القديمة تستقبل أحد المختطفين المحررين من سجون الحوثيين بهتافات

شهدت صنعاء القديمة استقبالاً حافلاً لأحد المختطفين المحررين من سجون جهاز "الأمن والمخابرات" الذي استحدثته مليشيا الحوثيين مؤخراً في مناطق سيطرتها شمالي اليمن.

 

وأظهر مقطع فيديو استقبال أهالي مدينة صنعاء القديمة لمدير مدرسة الإمام الطبري السابق "محمد محمد سعد الحزورة"، المحرر من سجون الحوثيين، في عملية قانونية قامت بها "هيئة الدفاع عن المعتقلين والمختطفين" وتكللت بعد ثمانية أشهر من الاعتقال التعسفي بالنجاح وفق رئيس الرابطة المحامي عبد الباسط غازي.

 

 

 

Posted by ‎عبد الباسط غازي‎ on Thursday, November 5, 2020

 

وهذه المرة الثانية التي يتم الإفراج فيها عن "الحزورة" بعد أشهر من الاختطاف والإخفاء والمحاكمة، حيث سبق واعتقله الحوثيون وأطلق سراحه بعد محاكمته في محكمة شرق الأمانة الخاضعة للمليشيات بصنعاء، بتهم كيدية وفق لجنة الدفاع.

 

وكانت مليشيات الحوثيين قد أعادت اختطاف واعتقال "الحزورة" في ما سمته "عملية فأحبط أعمالهم" والتي نفذت ضد كوادر وأعضاء من حزب المؤتمر الشعبي العام جناح الرئيس علي عبد الله صالح الذي اغتاله الحوثيون نهاية عام 2017 في صنعاء.

 

تجدر الإشارة إلى قيام مليشيا الحوثيين بحملات اختطاف واعتقال بحق المئات من كوادر وقيادات المؤتمر الشعبي العام في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتهم، بعد مقتل صالح، وذلك بتهم كيدية ابرزها التخابر والتعاون مع ما سمته "تحالف العدوان".

 

ويبرر الحوثيون عمليات الاختطاف التي ينفذونها بأنها تستهدف خلايا مرتبطة بالعدوان (تحالف دعم الشرعية) وتحت ذات الحجة يواصلون إخفاء واعتقال آلاف من المواطنين في مناطق سيطرتهم، غالبيتهم نشطاء سياسيون وأكاديميون وحقوقيون ينتمون لحزب الإصلاح.


التعليقات