القوات الإماراتية تمنع وفد صحفي دولي من زيارة منشأة بلحاف الغازية بشبوة
- شبوة - خاص الجمعة, 13 نوفمبر, 2020 - 06:51 مساءً
القوات الإماراتية تمنع وفد صحفي دولي من زيارة منشأة بلحاف الغازية بشبوة

[ قوات إماراتية في اليمن ]

منعت القوات الإماراتية المتواجدة في منشأة بلحاف الغازية في محافظة شبوة (جنوبي اليمن) وفد الصحفيين الغربيين من زيارة المنشأة.

 

وقال مصدر صحفي مرافق للوفد الإعلامي الغربي لـ"الموقع بوست" إن القوات الإماراتية المتواجدة في بلحاف رفضت دخول وفد الصحفيين العالمي منشأة بلحاف رغم موافقة السلطة المحلية وشركة النفط على زيارتهم المنشأة.

 

ولفت المصدر إلى أن القوات الإماراتية التي حولت المنشأة إلى ثكنة عسكرية ومقر لجنودها نشرت المدرعات أمام البوابة الرئيسية للمنشأة وعدد كبير من الأفراد المسلحين في الأسوار والسواتر الترابية المحيطة بها.

 

ويزور وفد صحفي دولي شبوة منذ ثلاثة أيام للاطلاع على الوضع العام في المحافظة، ولبحث آخر المستجدات.

 

ومن المقرر أن تستمر زيارة الوفد الصحفي لشبوة أربعة أيام يزور خلالها الصحفيون عدداً من الأماكن في المحافظة، ويلتقون منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية.

 

وتسيطر الإمارات على منشأة بلحاف منذ العام 2015، وتمنع الحكومة اليمنية من استئناف تصدير الغاز في خطوة يصفها مسؤولون في الشرعية بالاستعمارية.

 

وسبق أن طالب محافظ شبوة محمد صالح بن عديو الحكومة بالعمل لإخلاء منشأة بلحاف من القوات الإماراتية واستئناف تصدير الغاز الطبيعي المسال.

 

وتعد منشأة بلحاف في شبوة من أهم المنشآت اليمنية والتي كانت ترفد خزينة الدولة بما يقارب 4 مليارات دولار سنوياً، لكن بعد تدخل التحالف الإماراتي السعودي في اليمن وسيطرة الإمارات عليها تم إيقافها تماما ووقف تصديرالغاز وكان ذلك سببا في تدهور العملة اليمنية وانهيار الاقتصاد الوطني.


التعليقات