الشيخ حمود المخلافي مخاطبا الشرعية: الشعب بدأ يتململ ضجراً من هجرانكم
- خاص السبت, 14 نوفمبر, 2020 - 07:17 مساءً
الشيخ حمود المخلافي مخاطبا الشرعية: الشعب بدأ يتململ ضجراً من هجرانكم

قال رئيس المجلس الأعلى للمقاومة بمحافظة تعز الشيخ حمود سعيد المخلافي إن الشعب اليمني بدأ يتململ ضجراً من هجران قيادة الشرعية وابتعادها عن تطلعاته.

 

وأكد في كلمة متلفزة ألقاها في المؤتمر السنوي لمؤسسة الشيخ حمود المخلافي الذي أقيم في تعز، أن الفجوة بين الشعب وقيادته أصبحت كبيرة ما يتطلب من القيادة الشرعية الصلابة في العلاقة مع الشعب والاقتراب من الجمهور.

 

وخاطب المخلافي قيادة الشرعية قائلاً "المسؤولية الملقاة على عاتقكم كبيرة وعظيمة فلا يعفى الغافل لغفلته طالما وفي استطاعته أن يعمل شيئا مهما قل أو صغر في تقديره".

 

وأوضح أن "الوضع الاقتصادي بات مزريا للغاية، فالمعاناة التي نزلت على رؤوس أهلنا عظيمة، وواجب الوقت يدعونا أن نحسن إدارة مواردنا المادية والبشرية ونستفيد منها لانتشال الناس من وضعهم التعيس والمنحدرات السحيقة التي أصبحنا ننحدر إليها جميعا".

 

وفي رسالته إلى قيادة المجتمع المدني قال المخلافي "ليس من المستحيل أن نجعل من تعز نموذجا تنمويا فريدا فقط، بل علينا أن نؤمن بذواتنا ورسوخ الثقة بما نملكه من ملكات وقدرات".

 

وشدد في كلمته للسلطة المحلية بتعز على الاهتمام بالإنسان والاستثمار في مقدراته وتنمية عطاءاته وإنجازاته، وقال "كنتم ولا زلتم الاستثناء المميز عبر جغرافيا الوطن، فقد استطعتم تحقيق الكثير من الإنجازات وتجاوزتم العديد من الصعاب".

 

وأضاف "كلنا ثقة وإيمان أن شباب وشابات تعز حاضرون لمواجهة أعتى المشكلات وأكبر المعضلات ومعالجة كل الاختلالات التي تواجه تعز اقتصادية أو اجتماعية أو تنموية أو أمنية" .

 

ودعا المخلافي إلى تكوين تحالف واسع من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية والمبادرات الشبابية والنسوية ويسمى "التحالف المدني لأجل التنمية " لإحداث تنمية شاملة واستعادة زمام المبادرة لمساندة السلطة المحلية والدولة في ترميم ما خلفته الحرب.


التعليقات