مليشيا الانتقالي تسطو على رواتب الأمن والجيش في سقطرى
- سقطرى - خاص الأحد, 15 نوفمبر, 2020 - 11:24 صباحاً
مليشيا الانتقالي تسطو على رواتب الأمن والجيش في سقطرى

[ مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات في سقطرى ]

أفادت مصادر عسكرية أن مليشيات ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات نهبت اليوم الأحد رواتب واكرامية أفراد الأمن العام والقوات الخاصة والجيش في محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وقالت المصادر لـ"الموقع بوست" إن أفرادا من القوات الخاصة طردوا القيادة وسيطروا على المقر بعد نهب رواتبهم من قبل مليشيا الانتقالي.

 

وبحسب المصادر فإن قوات الأمن العام منعت مدير الأمن العام من مزاولة مهامه بعد سرقة رواتبهم، في حين منع أفراد من الأمن أحمد سعد القدومي مدير ما يسمى الشرطة الجنوبية من دخول مبنى الأمن العام بعد نهب رواتبهم.

 

ولفتت إلى أن مشاجرات حدثت بين قيادة الانتقالي بالأرخبيل وضباط عسكريين وأمنيين.

 

والثلاثاء، أعلن ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، إنشاء معسكر جديد لقواته (الحزام الأمني) في محافظة أرخبيل سقطرى، في تحد واضح للحكومة الشرعية التي طالبت مرارا بعودة الأوضاع في الأرخبيل إلى ما كانت عليه وإخراج قوات المجلس الانفصالي.

 

وتعمل مليشيا المجلس الانتقالي على السيطرة وكبح غضب المواطن السقطري لمنع أي محاولة من شأنها تحويل الجزيرة لغضب شعبي يطالب بطرد المليشيات المدعومة إماراتيا بالمال والسلاح.

 

وفي 19 يونيو/حزيران الماضي، سيطر المجلس المدعوم من الإمارات، والمطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، على مدينة حديبو عاصمة سقطرى.


التعليقات