محافظ مأرب ووكيل وزارة الكهرباء يدشنان حملة تركيب 4400 عداد
- سبأ الأحد, 15 نوفمبر, 2020 - 07:54 مساءً
محافظ مأرب ووكيل وزارة الكهرباء يدشنان حملة تركيب 4400 عداد

دشن محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ومعه الوكيل المساعد لوزارة الكهرباء المهندس محمد الكوكباني، المرحلة الأولى من حملة تركيب العدادات وتقليل الفاقد في التيار الكهربائي والتي تنفذها المؤسسة العامة للكهرباء فرع مأرب.

 

وخلال التدشين استمع المحافظ العرادة من مدير مؤسسة الكهرباء بمأرب عبد الهادي الشبواني ونائبه المهندس عبد الله دغيش إلى شرح عن الحملة التي تستهدف في مرحلتها الأولى تركيب 4400 عداد في عاصمة المحافظة وضواحيها ومركز مديريتي الجوبة وحريب، وتحصيل قيمة التيار الكهربائي المستهلك ابتداء من نوفمبر الجاري.

 

وأشاد المحافظ بالجهود التي تبذل من إدارة الكهرباء بالمحافظة من أجل استمرار وتطوير الخدمة، مؤكداً أن "الكهرباء أصبحت اليوم أساس الحياة والتنمية واحتياجها من قبل المواطن رديف لاحتياجه للماء، وعلى الجميع استشعار هذه المسؤولية والتعاون مع السلطة المحلية وإدارة الكهرباء من أجل الحفاظ عليها واستمرار خدمة التيار الكهربائي".

 

وقال العرادة إنه لا يوجد في العالم كله دولة أو سلطة تقدم الكهرباء للمواطنين بالمجان، وكل مواطن يدفع قيمة استهلاكه للتيار الكهربائي من أجل استمرار الخدمة وتطويرها كونها خدمة لها كلفة كبيرة على الدولة، ولا بد من إسهام المواطنين في هذه الكلفة.

 

وحث المحافظ العرادة المواطنين على التعاون في تسديد قيمة ما يتم استهلاكه من التيار إلى جانب الحفاظ على الطاقة وترشيد استخدامها وتقليل الفاقد منها.

 

وأكد العرادة أن السلطة المحلية لديها مشروع طموح لتطوير قطاع الكهرباء من أجل تسريع التنمية المنشودة في المحافظة ومديرياتها، ولا بد أن يستند هذا العمل الطموح بتصحيح الأوضاع وفي مقدمتها تحسين الجانب الإيرادي لاستهلاك التيار والحفاظ على الطاقة من الإهدار والاستخدام غير الرشيد.


التعليقات