6 آلاف قضية منظورة في النيابة منذ بداية 2020
خلال زيارته نيابة المحافظة.. وكيل أول تعز يؤكد على أهمية تفعيل دور القضاء
- متابعات الخميس, 19 نوفمبر, 2020 - 08:52 مساءً
خلال زيارته نيابة المحافظة.. وكيل أول تعز يؤكد على أهمية تفعيل دور القضاء

[ وكيل أول تعز مع رئيس نيابة المحافظة ]

أكد وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبد القوى المخلافى، على أهمية تفعيل دور القضاء في المحافظة.

 

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الخميس، الى نيابة محافظة تعز، للاطلاع على سير العمل في النيابة العامة في المحافظة، بحضور العميد عدنان رزيق قائد اللواء الخامس حرس رئاسي.

 

وخلال الزيارة التقى وكيل أول المحافظة برئيس النيابة العامة القاضي عبد الواحد منصور وعددٍ من وكلاء النيابات، مؤكداً أن "القضاء هو الحصن الحصين لقيام الدولة، ويقع على عاتقه الدور الريادي في إرساء أسس العدل والمساواة في المجتمع" .

 

وحث الوكيل المخلافي على تظافر الجهود لتفعيل دور النيابات والمحاكم وسرعة البت في القضايا المنظورة، مؤكداً حرص السلطة المحلية على تذليل المشاكل والصعوبات التي تعترض عمل القضاء وتوجيه أجهزة الضبط الأمنية لمضاعفة جهودها والتنسيق المستمر معها في كافة القضايا المشتركة بينهما.

 

من جانبه، استعرض رئيس نيابة تعز، القاضي عبد الواحد منصور، الدور الذي قامت به النيابة خلال الفترة الماضية، حيث بلغ عدد القضايا الجسيمة (400) قضية، و(3000) قضية غير جسمية، وبلغت عدد القضايا المنظورة في النيابة منذ شهر يناير 2020 حتى شهر نوفمبر 2020 قرابة (6000) قضية، من بينها ( 100) قضية قصاص.

 

واكد منصور أن النيابة تعمل بشكل متواصل رغم شحة الإمكانيات والظروف التي تعيشها البلاد بشكل عام وتعز على وجه الخصوص منذ بداية الحرب.

 

وحث القاضي منصور الأجهزة الأمنية بضرورة ملاحقة المتهمين بارتكاب تلك الجرائم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع، مشدداً على ضرورة توفير الحماية الأمنية اللازمة لأعضاء السلطة القضائية في المحافظة في سكنهم ومقرات عملهم.


التعليقات