محكمة الاستئناف في صنعاء تعقد السبت جلسة ثالثة في قضية مقتل الشاب الأغبري
- صنعاء - خاص الجمعة, 27 نوفمبر, 2020 - 11:05 مساءً
محكمة الاستئناف في صنعاء تعقد السبت جلسة ثالثة في قضية مقتل الشاب الأغبري

[ قضية الأغبري أثارت جدلا واسعا في اليمن ]

تعقد محكمة الاستئناف الخاضعة لسلطة الحوثيين في صنعاء جلسة ثالثة للنظر في حكم ابتدائي بإعدام خمسة متهمين وحبس سادس لمدة سنتين في قضية مقتل الشاب عبد الله الأغبري.

 

وقالت مصادر مقربة من أسرة الاغبري لـ"الموقع بوست" إن محاميِ المتهمين سيقدمون السبت أدلة الاستئناف في الحكم الابتدائي وإحضار الشهود الذين تحدثوا عنهم في الجلسة السابقة لتقديم رواياتهم أمام القاضي.

 

وأوضح المصدر أن أولياء الدم سيقدمون طلبا لحجز القضية لإصدار الحكم بما أن كل الأدلة والشواهد واضحة وموثقة واطلعت عليها المحكمة من سابق.

 

وكانت الشعبة الجزائية في محكمة استئناف العاصمة صنعاء قد عقدت ثاني جلساتها السبت الماضي وسط إجراءات أقل حدة من سابقاتها حيث سمح لكل من حضر المحكمة الدخول لمشاهدة إجراءات المحاكمة المستمرة منذ شهرين تقريبا.

 

وفي جلستي الاستئناف السابقتين قدمت النيابة طلب استئناف جزئي للحكم الصادر من المحكمة الإبتدائية مطالبة بالحق العام الرامي إلى إصدار حكم بالإعدام تعزيرا للمتهمين الخمسة، فيما قدم محامو الدفاع عريضة الاستئناف تتضمن 18 طلبا في 40 ورقة سلمت لقاضي الاستئناف.

 

وقررت المحكمة في جلستها الثانية تأجيل الفصل المقدم من محامي الدفاع المتضمن طلبات المتهمين من 1-5 لإعادة استعراض الفيديوهات وإعادة التشريح، على أن يحضر هؤلاء المحامون أدلة وشهود إلى هذه الجلسة.

 

كما أجلت محكمة الاستئناف الفصل في طلب محامي الدفاع لإعادة فتح محل السباعي لبيع وشراء الجولات مسرح الجريمة التي أثارت موجة غضب عارمة في أنحاء البلاد إلى الجلسة المقررة غدا.

 

وفي 17 أكتوبر الماضي، قضت محكمة شرق الأمانة الابتدائية بإعدام خمسة مدانين قصاصا، وحبس سادس مدة عامين، في محاكمة مستعجلة من أربع جلسات، لاقت انتقادات شعبية واسعة لإغفالها الحق العام، فضلا عن عدم الإفصاح عن دوافع وأسباب الجريمة.


التعليقات