مصرع قيادي بالانتقالي واثنين من مرافقيه بمواجهات في أبين
- متابعة خاصة الأحد, 06 ديسمبر, 2020 - 08:50 صباحاً
مصرع قيادي بالانتقالي واثنين من مرافقيه بمواجهات في أبين

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في اليمن، مساء السبت، مقتل قيادي في المجلس واثنين من مرافقيه مواجهات مع القوات الحكومية في محافظة أبين.

 

وذكر الموقع الإلكتروني للمجلس أن رئيس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، بعث برقيات عزاء ومواساة إلى أسرة العقيد علي قاسم صالح شريبة (قائد كتيبة الصمود التابعة لقوات المجلس)، ومرافقيه رفيق أبو بكر مثنى، وعلي زيد المحرمي.

 

وأضاف الموقع أن "الثلاثة قتلوا السبت في مواجهة بمحافظة أبين" في إشارة إلى القوات الحكومية.

 

ومنذ أيام تتصاعد حدة القتال بين الجيش اليمني وقوات الانتقالي في أبين وسط اتهامات متبادلة بخرق اتفاق وقف إطلاق النار الذي تشرف عليه لجنة عسكرية سعودية.

 

وأعلن التحالف العربي، بقيادة الجارة السعودية، نهاية يوليو/تموز الماضي، آلية لتسريع تنفيذ "اتفاق الرياض"، تتضمن تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية بالمحافظات الجنوبية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال.

 

كما تشمل استمرار وقف إطلاق النار، ومغادرة القوات العسكرية لمحافظة عدن، وفصل قوات الطرفين في أبين، وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

 

وتتمسك الحكومة بتنفيذ الشق العسكري والأمني من الاتفاق أولا، بينما يصر المجلس على البدء بتنفيذ الشق السياسي، وتحديدا تشكيل حكومة المناصفة.


التعليقات