القوات الحكومية بشبوة تحبط محاولة مليشيا الإمارات إقامة نقاط مسلحة قرب أنابيب النفط
- متابعة خاصة الاربعاء, 09 ديسمبر, 2020 - 03:19 مساءً
القوات الحكومية بشبوة تحبط محاولة مليشيا الإمارات إقامة نقاط مسلحة قرب أنابيب النفط

[ مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات في شبوة ]

أحبطت القوات الحكومية اليوم الأربعاء محاولة مليشيات تدعمها الإمارات استحداث حواجز تفتيش مسلحة جديدة بالقرب من أنابيب النفط بمنطقة النقعة بمديرية جردان في محافظة شبوة.

 

وقالت مصادر محلية إن مجاميع مسلحة تدعمها أبوظبي أقامت حواجز تفتيش مسلحة بهدف توسيع مناطق سيطرتها بالقرب من أنابيب النفط التي تمر في منطقة النقعة بجردان.

 

وذكرت أن القوات الحكومية أجبرت تلك المجاميع المسلحة على ترك مواقعها التي استحدثتها.

 

وتحاول مجاميع مسلحة تتبع الإمارات خلق فوضى وقلاقل داخل المحافظة من حين لآخر بهدف زعزعة الاستقرار، والسيطرة على منابع النفط والغاز، وإيقاف عجلة التنمية التي تعتمد بصورة رئيسية على حصة المحافظة من عائدات النفط والغاز.

 

وسبق لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو أن طالب الحكومة بالعمل لإخلاء منشأة بلحاف من القوات الإماراتية واستئناف تصدير الغاز الطبيعي المسال.

 

وتعد منشأة بلحاف في شبوة من أهم المنشآت اليمنية والتي كانت ترفد خزينة الدولة بما يقارب 4 مليارات دولار سنوياً، لكن بعد تدخل التحالف الإماراتي السعودي في اليمن وسيطرة الإمارات عليها تم إيقافها تماما ووقف تصديرالغاز وكان ذلك سببا في تدهور العملة اليمنية وانهيار الاقتصاد الوطني.

 

وتسيطر دولة الإمارات على منشأة بلحاف منذ العام 2015، وتمنع الحكومة اليمنية من استئناف تصدير الغاز في خطوة يصفها مسؤولون في الشرعية بالاستعمارية.


التعليقات