قبائل حضرموت ترفض أي تدخلات في شؤون محافظتها وإدارتها
- حضرموت - خاص الأحد, 27 ديسمبر, 2020 - 05:57 مساءً
قبائل حضرموت ترفض أي تدخلات في شؤون محافظتها وإدارتها

[ الاحتشاد القبلي في ما يسمى بالهبة الشعبية بحضرموت ]

رفضت قبائل حضرموت أي تدخلات تمس شؤون محافظتها وادارتها ما لم تتم عبر حلفها ومؤتمرها الجامع.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن احتشاد قبلي ومدني كبير شهدته منطقة رأس حويرة في مرتفعات هضبة حضرموت بمناسبة الذكرى السابعة للهبة الحضرمية، مؤكدًا على مواصلة السير لاستكمال الخطوات نحو الوصول إلى الغايات النبيلة بعيدًا عن مختلف صنوف التبعية والتهميش لإعلاء شأن حضرموت وتعويض أهلها عن سنوات الحرمان والمعاناة.

 

وتمسكت القبائل الحضرمية بكل المطالب السابقة التي التزمت بها الحكومة الشرعية، وحذرت من التنصل والتسويف عنها، محذرة أنه في حال عدم التنفيذ ستشرع مباشرة في اتخاذ ما تراه ضامنا لتنفيذ ذلك بما يخدم مصلحة حضرموت وأهلها.

 

وكان رئيس حلف حضرموت رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي قال إن حضرموت تفتخر بتلاحم أبنائها وبسواعدهم تتحطم كل المؤامرات التي تحاك ضدهم وتستهدف حضرموت.

 

وخاطب الشيخ بن حبريش الحشود الغفيرة من رجال القبائل ومختلف أطياف المجتمع الذين شاركوا اليوم في إحياء الذكرى السابعة للهبة الحضرمية واستشهاد رئيس الحلف المقدم سعد بن حبريش قائلا "أنتم أهل الحق وأنتم أهل الحل والعقد وأنتم أحق بسلك المسار الذي ترتضونه لأنفسكم ولأجيالكم".

 

وأضاف "القرار قرارنا ونحن أهل الميدان ونحن من يرسم ملامح مستقبلنا ونشارك في صناعته"، مؤكدًا أن كل من يخالف نهج وأهداف الإجماع الحضرمي سيقابل بالرفض والشدة.


التعليقات