مؤتمر حضرموت الجامع ينظم فعالية وفاء لعضوة رئاسته وفقيدة الإعلام الحضرمي بديعة عوض
- متابعة خاصة الأحد, 03 يناير, 2021 - 04:38 مساءً
مؤتمر حضرموت الجامع ينظم فعالية وفاء لعضوة رئاسته وفقيدة الإعلام الحضرمي بديعة عوض

أقام مؤتمر حضرموت الجامع اليوم الأحد بقاعة المسرح الوطني بالمكلا فعالية وفاء لفقيدة حضرموت والإعلام الحضرمي المذيعة القديرة بديعة عوض بن جبير، رحمها الله.

 

وفي الفعالية أشار وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش إلى أن رحيل بديعة عوض وهي في مقتبل عمرها وفي أوج عطائها الإعلامي والاجتماعي جاء في وقت وحضرموت أحوج ما تكون فيه إليها ولأمثالها.

 

واعتبر رحيلها خسارة فادحة ليس لأسرتها وزميلاتها فحسب بل لحضرموت والوطن بشكل عام.

 

وأكد أن هذه الفعالية والحضور النوعي لها من القيادات والشخصيات الاجتماعية والثقافية والإعلامية والنسائية يعد وفاء للفقيدة بوصفها قامة نسوية حضرمية كبيرة عرفت بتنوع إسهاماتها وتعدد ادوارها وحضورها الأعلامي والاجتماعي والسياسي وتفوقها بما تمتلكه من ثراء معرفي وثقافي وقوة الشخصية وصلابة الموقف.

 

وأكد بن حبريش أن تواجد الفقيدة بديعة عوض على رأس هرم القطاع النسوي في مؤتمر حضرموت الجامع لم يكن صدفة، بل كان عن جدارة واستحقاق، فقد كانت ذا تأثير وحيوية في اللجان التحضيرية ثم في هيئته العليا ورئاسة المؤتمر ، كما كانت خير من يمثل النساء الحضرميات بما لديها من أفكار وقدرة على عرضها ومناقشتها للقضايا بعمق ومعرفة وبرؤية واضحة، حيث إن حضرموت كانت هي قضيتها الأولى.

 

وقال وكيل حضرموت "نقف أمام تجربة انسانية كبيرة، وقصة نجاح وكفاح إذ استطاعت الفقيدة بذاتها أن تنحت في الصخر وتواجه ظروف وقساوة الحياة بصبر وثقة بالنفس لاجتياز العقبات والعثرات للوصول إلى ما وصلت إليه عمليا و مهنيا وأن يكون لها شأن مجتمعي، كما أنها وبتصميم وتحدي وعلى الرغم من ظروفها الحياتية ووعكاتها الصحية واصلت تعليمها حتى قربها من نيل رسالة الماجستير من جامعة سيئون".

 

وأضاف "كنا نحن في مؤتمر حضرموت الجامع فخورين بها وبقدراتها العلمية والمعرفية مما جعلنا نتيح لها المجال للمشاركات الخارجية من خلال اجتماع الحوار بين المكونات السياسية في اليمن المنعقد بتونس 2018، بالإضافة إلى ورشة أخرى حول تدابير إعادة الثقة وتقاسم السلطة بتونس أيضًا".

 

وأستطرد بن حبريش بالقول "كنا نتوقع لها مستقبلًا حافلًا بالعطاء لخدمة حضرموت لكن قدر الله كان نافذًا"، مجددًا التأكيد بأن مؤتمر حضرموت الجامع سيظل وفيًا للفقيدة الغالية وما قدمته لحضرموت من عطاءات إعلامية واجتماعية، كما أنه على استعداد تام لتقديم أوجه الرعاية والاهتمام بأسرتها الكريمة".

 

وأعلن بن حبريش عن إطلاق اسم الفقيدة بديعة عوض على إحدى قاعات التدريب الإعلامية بإذاعة سيئون، مع التكفل بتأثيثها وتجهيزها تخليدا لاسمها وتقديرًا لإسهاماتها المتعددة وأدوارها الكبيرة في مجال الإعلام المسموع.


التعليقات