"بن عديو" يحيل مسؤولين في شبوة للتحقيق
- متابعات الإثنين, 04 يناير, 2021 - 10:44 صباحاً

[ محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ]

أوقف محافظ شبوة محمد صالح بن عديو مسؤولين في دائرة الأراضي والأشغال العامة وأحالهم للتحقيق على ذمة قضايا فساد.

 

وقضت قرارات صادرة مساء أمس الأحد عن ديوان عام المحافظة بتكليف مديري عموم لكل من مكتبي الأشغال العامة والطرق والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة.

 

وأصدر المحافظ القرار رقم (5) و(6)  لسنة 2021 بشأن تكليف حسين عبد الله محسن صائل مديراً عاماً لمكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة، وتكليف حسن محسن البرمة مديراً عاماً لفرع الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة.

 

وقضت المادة الثانية من القرار بتكليف صلاح محمد عبد الله سريع نائباً لمدير عام الهيئة العامة للأراضي بشبوة.

 

كما أصدر محافظ شبوة قراراً قضى بإيقاف مدير عام الهيئة العامة للأراضي السابق محمد صالح سالم المرزقي وعدد من مدراء الإدارات في فرع الهيئة وإحالتهم للتحقيق.

 

وعزا القرار في ديباجته الأسباب إلى وجود  تلاعب وتحايل واستغلال للوظيفة العامة في مكتب هيئة الأراضي بالمحافظة للاستحواذ على مصالح شخصية أدت إلى الإضرار بأراضي وعقارات الدولة في المحافظة والحقوق الخاصة للمواطنين والمستثمرين.

 

وقضت المادة (2) من القرار بإحالة مدير عام الهيئة وعدد من المدراء المذكورين في القرار إلى التحقيق ومنعهم من السفر وعدم مغادرة المحافظة حتى استكمال كافة إجراءات التحقيق معهم وما يترتب على ذلك.

 

ونصت  المادة (3) من القرار إلغاء كافة الإجراءات المتعلقة بصرف وتوثيق الأراضي في عاصمة المحافظة والمديريات من تاريخ 10/ 7 /2019 إلى تاريخ إصدار هذا القرار وكذلك إلغاء أي إجراءات صادرة من إدارة الأراضي من قبل الإدارات السابقة وإخضاعها للمراجعة والتدقيق والتصحيح.

 

في حين قضت المادة (4) من القرار بإخضاع كافة المعاملات في فرع هيئة مصلحة الأراضي لطاولة مستديرة تضم كافة المختصين تنفيذاً لمبدأ الشفافية ومنعاً لعدم تكرار ما سبق أعلاه.

 

وقضت المادة (5) بإيقاف عمل لجنة الأراضي المشكلة من قبل محافظ المحافظة بقرار رقم (34) لسنة 2020 وتسليم كل ما بحوزتها من ملفات تتعلق بالأراضي إلى الإدارة الجديدة للهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.


التعليقات