حلف حضرموت يتدارس آلية استقلال إقليم حضرموت ماليا وإداريا وسياديا
- متابعات الخميس, 07 يناير, 2021 - 08:08 مساءً
حلف حضرموت يتدارس آلية استقلال إقليم حضرموت ماليا وإداريا وسياديا

[ حلف حضرموت ]

اجتمع في مدينة المكلا، اليوم الخميس، قيادات حلف حضرموت مع زعماء ووجاهات في المحافظة لتدارس آليات تنفيذ مخرجات مؤتمرهم المنعقد في 26 ديسمبر الماضي، والتي  يأتي على  رأسها العمل على استقلال إقليم حضرموت إدارياً ومالياً، إلى جانب المطالبة بحقوقه السيادية الكاملة.

 

وقال المجتمعون إنه يجب إعطاء حضرموت ما تستحقه نظراً لمكانتها وحجمها ومساهمتها ودورها بما يعوضها عن سنوات الحرمان والمعاناة ويمكن أبناءها في إدارة شؤونها المختلفة.

 

ونوّه الجميع أن حضرموت أصبحت اليوم شريكة في الحكومة وهي الخطوة التي اعتبروها بداية لمرحلة جديدة للوصول إلى الشراكة العادلة والمنصفة.

 

وأكدوا على أهمية أن يواصل مؤتمر حضرموت الجامع دوره ومشاركته في حوارات الحل السياسي الشامل الذي ترعاه الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن.

 

وتناول اللقاء الموسع عددا من القضايا التي تخص حلف حضرموت ونشاطه في تبني قضايا المحافظة وخدمة أهلها، مؤكدين على ضرورة تفعيل دور الحلف في الحفاظ على العهود وحل الخلافات، مشيدين بالمشاركة الواسعة من مختلف قبائل وأطياف حضرموت لإحياء الذكرى السابعة للهبة الحضرمية.

 

وقالوا إن الاحتشاد الكبير الذي شهدته الفعالية رسالة بالغة للداخل والخارج وتأكيد على تمسك أبناء حضرموت قاطبة بأهداف الحلف، ومواقفهم الصلبة لنصرة الحق وقوفهم يدًا واحدةً لما فيه خيرهم وعزتهم.

 

ودعا رئيس حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي جميع أبناء حضرموت بكافة أطيافهم إلى العمل بروح الفريق الواحد، والابتعاد عن كل ما يفرق كلمتهم أو يضر بمصالحهم وإنجازاتهم.

 

واقترح المجتمعون عددًا من الخطوات والإجراءات التي تضمن متابعة تنفيذ مخرجات لقاء رأس حويرة، والتواصل مع كافة الجهات المسؤولة في الدولة والحكومة والسلطة المحلية لتحقيقها على أرض الواقع.


التعليقات