مقتل حوثيين والجيش الوطني يحرر سلسلة جبلية بالجوف
- متابعة خاصة السبت, 09 يناير, 2021 - 09:10 صباحاً
مقتل حوثيين والجيش الوطني يحرر سلسلة جبلية بالجوف

[ أفراد من الجيش في جبل النضود بالجوف ]

أعلن الجيش الوطني، مساء الجمعة، مقتل وإصابة العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الجوف وغرب محافظة مأرب شمالي اليمن.

 

وقال قائد لواء الحسم العميد هادي حمران الجعيدي في تصريحات لموقع الجيش "سبتمبر نت"، إن "أفراد الجيش والمقاومة الشعبية نفذوا صباح الجمعة عملية استدراج ناجحة لعناصر الحوثي في مواقع بير عزيز الإستراتيجية شمال شرقي الجوف".

 

وأضاف العميد الجعيدي أن عملية الاستدراج الناجحة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا المتمردة، إضافة إلى تدمير آليات وعربات قتالية كانت قادمة من مدينة الحزم.

 

وأكد أن أفراد الجيش تمكنوا في العملية العسكرية من استعادة ثلاثة أطقم قتالية بما فيها من عيارات وأسلحة متنوعة.

 

وقال قائد لواء الحسم إن "الجيش حقق تقدماً جديداً في منطقة بير عزيز شمال محافظة الجوف، واستعاد من خلاله سلسلة الجبال المعترضة، المطلة على منطقة بير عزيز، في مديرية خب الشعف".

  

إلى ذلك قُتل وأصيب ما لا يقل عن 30 عنصرا من جماعة الحوثي، مساء الخميس، في قصف مدفعي للجيش الوطني بجبهة المخدرة غربي مأرب.

 

ونقل "سبتمبر نت" عن مصدر عسكري قوله إن "مدفعية الجيش الوطني والمقاومة دمرت ثلاثة أطقم تابعة للمليشيا الحوثية، قادمة من صنعاء، كانت في طريقها لتعزيز مواقع الحوثيين في جبهة المخدرة بمديرية صرواح".

 

وأوضح المصدر أن الجماعة دفعت بتعزيزات من صنعاء لمواقعها في جبهة المخدرة، إلا أن مدفعية الجيش تمكنت من تدمير الأطقم وقتل جميع من كانوا على متنها.


التعليقات