أمنية عدن تكشف عن خطة لحفظ الأمن بالعاصمة المؤقتة
- متابعة خاصة الأحد, 10 يناير, 2021 - 05:11 مساءً
أمنية عدن تكشف عن خطة لحفظ الأمن بالعاصمة المؤقتة

[ اجتماع اللجنة الأمنية في عدن ]

أقرت اللجنة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، اعتماد خطة لحفظ الأمن بالمحافظة، على إثر هجمات ومحاولات اغتيال شهدتها المحافظة مؤخرا.

 

وبحسب بيان صادر عن اللجنة الأمنية عقب اجتماع ترأسه محافظ عدن، أقرت اللجنة تشكيل غرفة عمليات مشتركة وضبط غير الملتزمين بتركيب كاميرات المراقبة في المحال التجارية والشوارع العامة.

 

وأقرّ الاجتماع عدداً من الإجراءات المعززة للوضع الأمني في مديريات العاصمة، أهمها الحد من تحركات الأطقم والآليات العسكرية خارج المهام الأمنية الرسمية، ومنع تواجدها في المنتزهات والمتنفسات العامة، وضبط الأطقم العسكرية غير التابعة للوحدات الأمنية والعسكرية.

 

ووفقا للبيان شملت الإجراءات تطبيق طوق أمني على العاصمة عدن بمشاركة جميع الوحدات الأمنية والعسكرية.

 

ونقل البيان عن المحافظ لملس قوله إن القوى الإرهابية والجماعات التخريبية أعادت تنشيط خلاياها بهدف إقلاق الأمن والسكينة في عدن، دون تحديد الجهات التي يقصدها.

 

ولفت لملس إلى أن تلك الأعمال تهدف إلى خلط الأوراق وإظهار عدن غير مستقرة لعرقلة عودة البعثات الدبلوماسية ودفع المنظمات الدولية إلى إيقاف أنشطتها ومغادرة المحافظة.

 

ويأتي الإعلان عن هذه الإجراءات بعد أيام قليلة من الهجوم على مطار "عدن" الدولي، بصواريخ باليستية، اتهمت الحكومة جماعة "الحوثي" بالوقوف خلفه، فيما نفت الجماعة ذلك.


التعليقات