ثاني عائلة يهودية تغادر اليمن بتسهيلات إماراتية
- ترجمة خاصة الجمعة, 15 يناير, 2021 - 08:20 صباحاً
ثاني عائلة يهودية تغادر اليمن بتسهيلات إماراتية

[ صورة للعائلة اليهودية بعد وصولها أبوظبي - وام ]

تمكنت عائلة يهودية من مغادرة اليمن والالتقاء بأفراد العائلة السابقين بعد عقود من الافتراق.

 

وقالت وكالة "وام" الإماراتية الرسمية إن دولة الإمارات قدمت المساعدة والتسهيلات لعائلتين تتكون الأولى من 15 فردا، والثانية من أربعة أفراد، لتجتمعان من جديد في أبوظبي.

 

وأوضحت الوكالة في خبر نشرته باللغة الإنجليزية وترجمه "الموقع بوست" أن العوائل الجديدة سافرت من اليمن، فيما قدِم أفرادها السابقون من لندن، والتقى الجميع في أبوظبي.

 

اقرأ أيضا: صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل دور بن زايد في نقل عائلة يهودية من اليمن

 

ووفقا لتصريحات العائلات فقد تفرقت الأسرة سابقا بسبب الوضع في اليمن والصعوبات المالية.

 

وفيما لم توضح الوكالة المكان الذي قدِموا فيه من اليمن نشرت مقطع فيديو في موقعها على يوتيوب يظهر لحظات التقاء تلك العوائل.

 

وسبق للإمارات تقديم تسهيلات لعائلة يهودية يمنية سابقة جرى نقلها من اليمن إلى الإمارات، في عملية لا تزال غامضة بتفاصيلها.

 

 

وفي أغسطس من العام الماضي، كشفت صحيفة إسرائيلية عن مساعدة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد عائلة يهودية من اليمن وتم نقلها إلى أبوظبي، كانت حياتها معرضة للخطر.

 

وقالت صحيفة (COLlive) في خبرٍ لها ترجمه للعربية "الموقع بوست" إن بن زايد منح الجنسية لأسرة يهودية من اليمن تعرضت حياتها للخطر.

 

وأوضحت الصحيفة أنه تم تجنيد الحاخام الأكبر لروسيا بيريل لازار في الحملة، وكان له تأثير على محمد بن زايد، للدخول في خضم الأمور والمساعدة في العملية الإنسانية.

 

وارتفعت عملية هجرة الأسر اليهودية من اليمن منذ استيلاء الحوثيين على السلطة نهاية العام 2014 بشكل لافت.


التعليقات