الحديدة.. احتجاجات للمطالبة بالانسحاب من اتفاق ستوكهولم
- وكالات الخميس, 28 يناير, 2021 - 09:27 صباحاً
الحديدة.. احتجاجات للمطالبة بالانسحاب من اتفاق ستوكهولم

تظاهر مئات المؤيدين للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الأربعاء، بمحافظة الحديدة، غربي البلاد، لمطالبة الحكومة بالانسحاب من اتفاق ستوكهولم الموقع مع جماعة الحوثي أواخر 2018.

 

ورفع المحتجون لافتات طالبت الحكومة الشرعية بالانسحاب من اتفاق ستوكهولم وتحرير مدينة الحديدة من جماعة الحوثي، وفقا للأناضول.

 

كما رفعوا لافتات مؤيدة لقرار أمريكي دخل حيز التنفيذ الشهر الجاري، بتصنيف الجماعة منظمة إرهابية، وسط رفض حوثي.

 

كما رفع المحتجون العلم اليمني وصور الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وجاءت هذه التظاهرة بعد نحو أسبوع من تصاعد حدة المعارك بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين بالحديدة، لا سيما في جبهتي الدريهمي وحيس، مما أسفر عن سقوط عشرات بين قتيل وجريح من الطرفين.

 

وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018، أفضت مشاورات رعتها الأمم المتحدة في العاصمة السويدية ستوكهولم إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

 

وقضى الاتفاق بحل الوضع بمحافظة الحديدة، وتبادل نحو 15 ألف أسير ومعتقل لدى الجانبين، بالإضافة إلى تفاهمات حول الوضع الإنساني في محافظة تعز، غير أن معظم بنود الاتفاق لم تنفذ وسط اتهامات متبادلة.

 

ووسط حرب مستمرة منذ سنوات بين الطرفين، يسيطر الحوثيون على مدينة الحُديدة، مركز المحافظة، إضافة إلى مينائها الإستراتيجي، فيما تسيطر القوات الحكومية على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.


التعليقات