بوشاية كيدية اعتقل وعذب.. أستاذ اللغة "الزري" يعاني في الزنازين
- متابعة خاصة الثلاثاء, 02 فبراير, 2021 - 10:33 مساءً
بوشاية كيدية اعتقل وعذب.. أستاذ اللغة

[ سجن صرف في صنعاء ]

قال المحامي والمستشار القانوني عبدالمجيد صبره إن جماعة الحوثي اختطفت أستاذ اللغة الإنجليزية عبده عبده الزري بوشاية من أحد المشايخ.

 

وأضاف صبره في منشورٍ على فيسبوك أن جماعة الحوثي اختطفت الأستاذ الزري (من أبناء قرية عزان مديرية السلفية محافظة ريمة) في أواخر عام 2017.

 

 

المعتقل أستاذ اللغه الانجليزيه عبده عبده الزري من أبناء قرية عزان مديرية السلفيه محافظة ريمه أعتقل في أواخر عام 2017م...

Posted by ‎عبدالمجيد صبره‎ on Sunday, January 31, 2021

 

وأوضح أنه تم إخفاؤه قسرياً وتنقل بين عدد من المعتقلات وتعرض خلال ذلك للتعذيب الجسدي والمعنوي، ومن ذلك ما تعرض له في سجن شملان بمذبح التابع للأمن السياسي سابقاً، الأمن والمخابرات حالياً، حيث تعرض للضرب المبرح بالعصي والتعليق وأصيب بعدد من الأمراض منها الربو وحساسية شديدة وضعف كبير في السمع والكلام.

 

وأضاف أن أبسط رائحة باتت تؤثر على المعتقل الزري بشكل كبير جدا ولا يستطيع تحملها ويصاب بالإغماء وفقدان الوعي ويأخذه زملاؤه في المعتقل أحيانا محمولا على الأكتاف ويظن من بجواره أنه قد فارق الحياة.

 

وأشار إلى أن أحد المعتقلين معه بنفس الزنزانة أكد أن الزري قد استخدم حوالي 150 إبرة مهدئة لكن حالته تزداد سوءاً.

 

وقال صبره إن التربوي عبده الزري يقبع حالياً في سجن صرف سيئ السمعة في غرفة تنعدم فيها التهوية، وتتم محاكمته أمام المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء بتهمة إعانة العدوان.

 

وتطالب عائلته وأقاربه بسرعة الإفراج عنه قبل فوات الأوان.


التعليقات