لغياب الدعم المركزي للتعليم.. محافظة المهرة تنفق من إيراداتها أكثر من ملياري ريال سنوياً لدعم القطاع
- متابعة خاصة الخميس, 04 فبراير, 2021 - 06:44 مساءً
لغياب الدعم المركزي للتعليم.. محافظة المهرة تنفق من إيراداتها أكثر من ملياري ريال سنوياً لدعم القطاع

[ من فعالية تكريم السلطة المحلية بالمهرة للطالبات المتفوقات ]

أكد محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر اليوم الخميس أهمية الاستثمار في العقول والتنمية البشرية كونها أهم من الاستثمارات الأخرى، وذلك خلال تكريمهِ للطالبات الأوائل في ثانوية بلقيس بالغيضة للعام 2020-2021.

 

وقال ياسر إن السلطة المحلية بالمحافظة مستعدة لتقديم الدعم وتذليل الصعوبات لقطاع التعليم في كل الظروف حسب الإمكانيات المتاحة.

 

ووجهّ مكتب التعليم بالمحافظة وإدارات المدارس إلى بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية.

 

وأضاف أن تكريم الطلاب المتميزين يمثل حافزاً مهماً للتنافس والسعي للتفوق.

 

بدوره، أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير مبخوت هرّاش أن السلطة المحلية هي الداعم الأول للقطاع التعليمي بالمهرة لا سيما بعد غياب الدعم المركزي.

 

وأشار إلى أن حجم الإنفاق المحلي للتعليم في مجال الموازنة التشغيلية وحوافز المعلمين ورواتب المتعاقدين يبلغ سنويا ما يقارب مليارين و222 مليون ريال يمني من إيرادات المحافظة.

 

ونوّه هرّاش إلى أن البرنامج الاستثماري للسلطة المحلية يدعم قطاع التعليم سنويا بـ252 مليون ريال يمني في مشاريع بناء صفوف جديدة وعمليات التأهيل والترميم وغيرها.

 

وأوضح أن التربية والتعليم بالمهرة تمتلك نقاط قوة ولديها مؤشرات أفضل في التعليم مقارنة بالكثير من المحافظات، لافتا إلى أن المهرة تعد الأفضل من حيث الالتحاق بالتعليم من الفئات العمرية وتغطية الفجوة بين الذكور والإناث.


التعليقات