تقرير حقوقي: 128 جريمة لمليشيا الحوثي والمخلوع في ذمار خلال شهرين
- ذمار - خاص الاربعاء, 02 مارس, 2016 - 09:10 مساءً
تقرير حقوقي: 128 جريمة لمليشيا الحوثي والمخلوع في ذمار خلال شهرين

كشف تقرير حقوقي، عن ارتكاب مليشيا الحوثي والمخلوع، قرابة 128 حالة انتهاك، بحق المدنيين من أبناء محافظة ذمار، خلال شهري يناير ونوفمبر الماضيين.
 
وأوضح التقرير، الصادر عن فريق الرصد المحلي، بذمار، أن تلك الجرائم والانتهاكات تنوعت ما بين القتل، والاختطاف والتعذيب والنهب والسلب وتفجير المنازل، ونهبها.
 
وأشار التقرير، إلى أن 5 أشخاص قتلوا برصاص مليشيا الحوثي بذمار، منها حالة وفاة تحت التعذيب، وحالة وفاة لسجين لم تقم إدارة السجن بإسعافه. 
 
كما تسببت المليشيا، بحسب التقرير، بإصابة 4 أشخاص، بينهم طفل، عمره 7 سنوات، وامرأة بذمار.
 
ووثق التقرير عدد 57 حالة اختطاف، قامت بها المليشيا بذمار، بينها اختطاف الصحفيان عبدالله المنيفي وحسين العيسي، بالإضافة إلى 5 حالات إخفاء قسري، و4 حالات تعذيب في المعتقلات.
 
كما ارتكبت المليشيات 34 جريمة نهب واقتحام للمنازل والممتلكات العامة والخاصة، في حين استحدثت المليشيا ١٩ نقطة تفتيش بالمحافظة، بالإضافة إلى تحويل ثلاثة مبانٍ حكومية مدنية إلى معتقلات خاصة ومكاتب تحقيق واستجواب للمعارضين .
 
ولفت التقرير إلى أن مليشيات الحوثي قامت بإلزام المكاتب الحكومية وموظفيها بإقامة فعاليات الحشد والتجنيد والتبرع قسرا لتمويل الحروب والصراعات التي أشعلتها المليشيا، ومصادرة مرتبات الموظفين الفارين من بطش وتنكيل المليشيات، وتحويلها إلى حسابات شخصية في قيادة الجماعة.
 


التعليقات