بطلب إماراتي.. هدنة بين طارق صالح والحوثي في الساحل الغربي لتعزيز جبهة الأخير بمأرب (وثائق)
- خاص الخميس, 11 فبراير, 2021 - 10:32 صباحاً
بطلب إماراتي.. هدنة بين طارق صالح والحوثي في الساحل الغربي لتعزيز جبهة الأخير بمأرب (وثائق)

[ طارق صالح في الساحل الغربي ]

كشف الإعلامي والكاتب اليمني أحمد الشلفي عن هدنة بين ما يعرف بالقوات المشتركة التابعة لطارق صالح وجماعة الحوثي في الساحل الغربي، بطلب من الإمارات العربية المتحدة.

 

ونقل الشلفي عن ثلاثة مصادر موثوقة قولها إن هدنة سارية المفعول بطلب إماراتي بين طارق صالح والحوثيين وأن الطرفين ملتزمان بها، فيما استغلت الأخيرة الهدنة وسحبت كل مقاتليها صوب مأرب.

 

وفي السياق كشف المحامي محمد المسوري (محامي الرئيس المخلوع صالح) عن محضر الاتفاق بين طارق صالح وجماعة الحوثي في الساحل الغربي، والذي قضى بتوقيف كافة الأعمال القتالية.

 

وتضمن محضر الاتفاق الموقع السبت 6 فبراير/شباط الجاري وجرى تنفيذه اليوم الثاني في منطقة المحجر، تضمن توقيف كافة الأعمال القتالية والعدائية من الجانبين من تسللات وقنص وضرب مدفعي وصاروخي وأعمال هجومية وزرع عبوات ناسفة، وتوقيف كامل للطيران المسير والمفخخ.

 

 

وشدد الاتفاق على توقيف كامل لأعمال الاستحداثات والتحصينات بين الجانبين، والتواصل المستمر بين ضباط الارتباط الأقدم للطرفين.

 

ووفقا للمحضر فإن الاتفاق يعتبر سريا بين الطرفين ولا يحق لأي طرف نشره إعلاميا، كما اعتبره عهدا واتفاقا بين الطرفين ولا يحق لأي طرف نقضه، ومن ينقضه يكون "عايب وخائن للعهد".

 

وتتواصل لليوم الرابع المعارك بين الجيش الوطني والحوثيين بمحافظة مأرب، بينما تتوالى الدعوات الدولية لوقف القتال، والانخراط في عملية سياسية.

 

وتدور المعارك في عدة جبهات بمديرية صرواح ومنطقتي الجِدعان والكسّارة بمحافظة مأرب.

 

 


التعليقات