لجنة اعتصام المهرة تدعو مبعوث واشنطن للاطلاع على ممارسات السعودية والإمارات بالمحافظة
- متابعة خاصة الإثنين, 15 فبراير, 2021 - 12:05 صباحاً
لجنة اعتصام المهرة تدعو مبعوث واشنطن للاطلاع على ممارسات السعودية والإمارات بالمحافظة

[ لجنة اعتصام المهرة ]

قالت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي لأبناء محافظة المهرة اليوم الأحد إنها تابعت المستجدات المحلية والدولية حول الأوضاع باليمن في إطار الاهتمام والزخم الدولي لإنهاء الصراع.

 

وأكدت أنها ترحب بمصادقة البرلمان الأوروبي على مشروع قراره الذي يدعو لانسحاب جميع القوات الأجنبية من اليمن لتسهيل الحوار السياسي بين الأطراف، لحل الأزمة اليمنية عبر مفاوضات تشمل جميع مكونات الشعب.

 

ودعت اللجنة في بيانٍ لها إلى ممارسة المزيد من الضغوط لرحيل القوات الأجنبية من البلاد.

 

 

وأوضحت أنها منذ أن تأسست وهي تطالب برحيل القوات السعودية التي تحتل العديد من المواقع الحيوية والسيادية في محافظة المهرة الهادئة والبعيدة عن الصراع المسلح، حتى دفعت الرياض بقواتها للمحافظة في سلوك غير مبرر بحجج واهية، حيث لم تستطع المملكة حتى اليوم إقناع العالم بشماعة التهريب والإرهاب.

 

وأضافت اللجنة أنها تتابع التحركات التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، والمبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، لإحلال السلام في البلاد، حيث أشارت إلى أنها تثمن هذه الجهود لإنهاء الصراع المرير الذي أنهك الشعب اليمني وفاقم معاناته ويستدعي اليوم موقفا حازما لوقف الحرب ورحيل القوات الأجنبية وجلوس اليمنيين على طاولة مفاوضات لحل خلافاتهم البينية بعيدا عن التدخلات والوصاية الخارجية.

 

ودعت المبعوث الأمريكي للاطلاع على حقيقة الأوضاع في محافظتي المهرة وسقطرى، ومخططات التحالف السعودي الإماراتي وإجراءاته في تدمير مؤسسات الدولة وتشكيل ودعم المليشيات، والممارسات الاحتلالية في المحافظتين لتكريس السيطرة عليهما، مضيفة أن ذلك سينعكس سلباً على أي مساعي مستقبلية للسلام.

 

كما دعت لجنة الاعتصام أبناء المهرة للتلاحم والتعاون ورص الصفوف لمواجهة الأخطار وإفشال محاولات أدوات التحالف السعودي الإماراتي لإشعال الفوضى التي تعاني منها الكثير من المحافظات الجنوبية بفعل الدعم ومخططات الرياض وأبوظبي.

 

وطالبت أبناء المحافظة بالوقوف  إلى جانب السلطة المحلية بقيادة المحافظ الشيخ محمدعلي ياسر، لحماية مؤسسات الدولة والحفاظ على الأمن والاستقرار وقطع الطريق أمام محاولات التحالف السعودي الإماراتي لشق الصف لتحقيق مصالحه ومآربه.


التعليقات