تحالف النقابات يدعو لاتخاذ خطوات عملية لوقف تصعيد الحوثيين بمأرب
- متابعة خاصة الثلاثاء, 16 فبراير, 2021 - 11:06 مساءً
تحالف النقابات يدعو لاتخاذ خطوات عملية لوقف تصعيد الحوثيين بمأرب

[ تصعيد عسكري للحوثيين في مأرب ]

دعا تحالف النقابات اليمنية اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عملية وفورية لإيقاف الهجوم على مأرب وإنقاذ ملايين النازحين.

 

وقال تحالف النقابات إن حق السلامة والعيش والحياة لمئات الآلاف من الأطفال والنساء أمر ذو أهمية كبيرة، مستنكرا الهجوم على مأرب كونه سيخلف كارثة إنسانية مروعة في المنطقة.

 

وأكد أن جماعة الحوثي المسلحة تتحمل المسؤولية الجنائية والقانونية والإنسانية عن كل ذلك إن لم تتوقف على الفور عن الهجوم.

 

وحذّر من تضاعف المأساة على نحو مدمر ومفزع حيث إن المدنيين والأطفال الذين خذلهم المجتمع الدولي وتعرضوا للتهجير القسري من منازلهم ومدنهم قبل سنوات معرضون اليوم من جديد لخطر القتل والتهجير وإن تجاهل ذلك سيؤدي إلى المزيد من الكوارث الإنسانية.

 

كما حذر تحالف النقابات من أن تواصل الهجوم سيعطل الحياة في مأرب، وسيشكل أزمة إنسانية ومعيشية خانقة لآلاف المعلمين وآلاف الأطباء وآلاف المهندسين وآلاف الطلاب وآلاف العاملين في هذه المدينة.

 

وأشار إلى أن الهجوم يوضح كم أن استمرار الانقلاب الحوثي على الدولة اليمنية يمثل إهدارا لحق الحياة، وبأن ملايين المدنيين لن يكونوا في مأمن من خطر القتل والخطف والتعذيب والتهجير إلا بعد نزع سلاح المليشيات واستعادة مؤسسات الدولة.

 

ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات ملموسة وعاجلة لمنع الهجمات على مأرب ولدعم إنهاء الانقلاب، والتعبير عن التزامه بحماية المدنيين بأكبر قدر من السرعة والمسؤولية.

 

ووجه نداء دوليا للأمم المتحدة ولكل المنظمات الحقوقية والإنسانية في مختلف أنحاء العالم للعمل على وقف الهجوم وإنقاذ ملايين الأطفال والنساء من خطر الموت.


التعليقات