محافظ سقطرى يحمل التحالف مسؤولية تدهور الوضع بسقطرى وعسكرتها
- متابعة خاصة الخميس, 25 فبراير, 2021 - 11:39 مساءً
محافظ سقطرى يحمل التحالف مسؤولية تدهور الوضع بسقطرى وعسكرتها

[ رئيس الجمهورية ومحافظ سقطرى ]

قال محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس مساء اليوم الخميس إنه يجري تواصلاً مع رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي للعمل بشكل مشترك على إيقاف الإجراءات المستفزة التي تقوم بها الإمارات في أرخبيل سقطرى.

 

وأكد محروس أن باخرة إماراتية أفرغت في ميناء سقطرى عربات عسكرية، معتبراً ذلك تحديا صارخا للحكومة الشرعية والسلطات المحلية ومحاولة واضحة لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض.

 

كما أكد في منشور له على فيسبوك أن وصول العربات العسكرية الإماراتية إلى سقطرى في هذه الظروف دليل واضح على ما يتم في الأرخبيل من أنشطة لزعزعة الأمن وإثارة الفوصى ومصادرة قرار المحافظة وسيادتها وبدعم خارجي.

 

 

#سقطرى - باخرة إماراتية تفرغ في ميناء سقطرى عربات عسكرية في تحد صارخ للحكومة الشرعية والسلطات المحلية ومحاولة واضحة...

Posted by ‎الأستاذ. رمزي محروس - محافظ محافظة أرخبيل سقطرى‎ on Thursday, February 25, 2021

 

وأوضح أن مرور الوقت دون إيجاد حل لهذه المشكلة في سقطرى ودون إعادة تفعيل مؤسسة الدولة وإنهاء الانقلاب وآثاره سيعقد من الوضع ويعمق المعاناة التي يعانيها أبناء المحافظة.

 

وحمّل التحالف مسؤولية ما يحدث في سقطرى، مطالباً التحالف الوفاء بالالتزامات التي سبق أن قطعها في حل المشكلة، محذرا أن كل تأخير سيعقد الوضع بشكل أكبر.

 

وأشار إلى أن هناك دفعا واضحا ومستمرا لتعميق الأزمة وعرقلة كل الحلول ومصادرة الهوية والسيادة وهو ما لم ولن نسمح به وسيقف السقطريون أمام هذا المخطط وسيقاوموه بكل الوسائل المشروعة.


التعليقات