البرلمان اليمني يناشد برلمانات العالم التدخل لإنقاذ المدنيين في مأرب من قصف الحوثي
- متابعة خاصة الأحد, 28 فبراير, 2021 - 08:58 مساءً
البرلمان اليمني يناشد برلمانات العالم التدخل لإنقاذ المدنيين في مأرب من قصف الحوثي

[ مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

وجه رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، رسائل إلى عدد من رؤساء البرلمانات في العالم بشأن الحرب المستعرة التي أشعلتها مليشيا الحوثي في مأرب وبعض المحافظات.

 

وقال البركاني -في رسائل وجهها إلى كل من رئيس مجلس النواب الأمريكي ورئيس مجلس الشيوخ الأمريكي ورئيس الجمعية الوطنية الفرنسية ورئيس مجلس العموم البريطاني ورئيس مجلس الدوما ورئيس مجلس الشعب الصيني ورئيس البوندستاغ ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي رئيس البرلمان الأوروبي- إن جماعة الحوثي تستهدف بشكل جنوني وإجرامي النازحين والمناطق الآهلة بالسكان وتقصف المدن والمطارات السعودية.

 

وأشار إلى أن الجماعة ترفض المبادرة الأمريكية لإيقاف الحرب التي لاقت ترحيبا من قبل الشرعية والتحالف العربي وتقوض كل مساعي السلام منذ بداية الحرب وحتى اليوم.

 

وأضاف البركاني في رسائله "يشرفني أن أبعث إليكم باسمي وزملائي في البرلمان اليمني أصدق التحايا وأعبر لكم عن تطلعنا في مجلس النواب بالجمهورية اليمنية إلى مخاطبة ضمائركم وحكوماتكم ونحن نمر بأحلك الظروف والمراحل الخطيرة واللحظات الدامية الحزينة التي فرضتها علينا مليشيا الحوثي الإرهابية وملالي إيران بإشعالهم الحرب على مدى ست سنوات متواصلة".

 

ولفت إلى أن الجماعة تقود حربا مستعرة في محافظة مأرب والجوف بكل عنفوان لآلات القتل المختلفة وفي مقدمتها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة التي تضرب مدينة مأرب الآهلة بالسكان المدنيين والنازحين وريف المدينة وقراها وضربت تلك الطائرات والصواريخ المدن السعودية الآمنة ومطاراتها.

 

وذكر أن عنفوان الحوثيين ازداد بعد المبادرة الأمريكية لإيقاف الحرب التي أعلنتها الإدارة الجديدة ودعا إليها العالم أجمع ولقت ترحيباً كاملاً من قبل الشرعية اليمنية ودول التحالف العربي لدعم الشرعية، غير أن تلك المليشيا استمرت بممارسة العنف والحرب والقتل والدمار ولم تُلقِ بالاً لكل تلك المبادرات والنداءات والدعوات وقوضت كل مساعي السلام في مختلف المراحل والأزمنة منذ بداية الحرب وحتى اليوم.

 

وقال رئيس برلمان اليمن إن بلدي اليوم تدفع ثمناً باهضاً نتيجة تساهل العالم أمام صلف وممارسة الحوثيين وشنهم الحروب وها هم مليون و500 ألف يمني لاجئ في مأرب يواجهون خطر الموت المحدق بهم، وهم من شردهم الحوثي من ديارهم في السابق وفيهم النساء والأطفال الذين فقدوا من يعولهم.

 

وناشد ضمير العالم أجمع أن يتحرك بصورة عاجلة لإنقاذ هذه الأرواح البريئة والمدن والقرى في مأرب والجوف واليمن كلها والسكان المدنيين الآمنين في المدن السعودية من عنف الحرب والوحشية التي يمارسها الحوثي، لافتا إلى أن الحوثيين نكثوا باتفاق ستوكهولم ولم ينفذوا منه حرفاً واحداً وتلاعبوا بالأمم المتحدة ومبعوثيها وعسكرييها ومضامين اتفاق ستوكهولم.


التعليقات