بن حبريش يرحب باعتزام إندونيسيا افتتاح قنصلية لها في حضرموت
- متابعة خاصة الأحد, 28 فبراير, 2021 - 09:28 مساءً
بن حبريش يرحب باعتزام إندونيسيا افتتاح قنصلية لها في حضرموت

رحب وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي باعتزام جمهورية إندونيسيا افتتاح قنصلية عامة في المكلا عاصمة حضرموت.

 

وأكد بن حبريش خلال لقائه اليوم الأحد في المكلا سفير جمهورية إندونيسيا المعين غير المقيم لدى اليمن محمد أرزان جوهان أن افتتاح إندونيسيا قنصلية لها بحضرموت سوف يسهم في تعزيز علاقات التعاون الوثيق وخدمة المصالح المشتركة بين البلدين.

 

وأشار الشيخ بن حبريش إلى أن العلاقات بين حضرموت وإندونيسيا ضاربة بجذورها في أعماق التاريخ  ولها ارتباط وثيق وخصوصية اكتسبتها من الهجرات القديمة للحضارم ونشرهم لتعاليم الدين الإسلامي.

 

ولفت إلى أن ما تنعم به حضرموت من أمن واستقرار هو محصلة وعي وقيم مترسخة وإرث حضاري متأصل في وجدان أهل حضرموت.

 

وأكد استعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه التسهيلات وتذليل أوجه الصعاب أمام الطلبة الإندونيسيين الذين يتلقون التعليم في مختلف تخصصات المعرفة والعلوم الشرعية.

 

من جانبه أعرب السفير الاندونيسي عن الشكر والتقدير لحسن الاستقبال خلال زيارته حضرموت والاطلاع على المدارس والأربطة والمعاهد والمؤسسات العلمية التي يدرس فيها الطلاب الإندونيسيون.

 

وقال "نشعر بارتياح أن أكثر من الفين و700 طالبً إندونيسيً يتلقون دراستهم وتعليمهم في حضرموت، مما يستدعي السعي الجاد نحو افتتاح قنصلية عامة في المكلا لتقوم بدورها في تقديم خدماتها لهم وكذا التسهيلات للمواطنين اليمنيين الذين يرغبون بزيارة إندونيسيا.

 

وأكد السفير الإندونيسي وقوف بلاده إلى جانب الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومساندة جهود الشعب اليمني في بناء دولته وتحقيق السلم والأمن والاستقرار.


التعليقات