عدن : سكان بمناطق محاذية للمعاشيق يغادرون خوفا من اندلاع مواجهات
- عدن - أدهم فهد السبت, 05 مارس, 2016 - 10:09 صباحاً
عدن : سكان بمناطق محاذية للمعاشيق يغادرون خوفا من اندلاع مواجهات

غادرت عشرات الأسر منازلها بمنطقة حقات المحاذية لقصر معاشيق الرئاسي بمحافظة عدن خوفاً من اندلاع مواجهات عسكرية بعد توترات شهدتها المنطقة خلال الساعات الماضية.
                                                                                                      
وأفادت مصادر محلية بمنطقة حقات لـ«الموقع» أن عشرات الأسر بدأت بمغادرة منازلها الواقعة بمنطقة حقات المحاذية لقصر معاشيق الرئاسي منذ مساء امس الجمعة.

ولفتت المصادر أن مغادرة الأسرأتى بعد توترات امنية شهدتها المنطقة خلال الساعات الماضية تخللتها اشتباكات محدودة بين افراد المقاومة الشعبية من جهة وبين مجاميع قبلية  تنتمي ل محافظة 'ابين' من جهة اخرى.

وذكرت المصادر بأن هذه المغادرة جاءت بعد تحذيرات اطلقها طرفي الصراع  ، بأن الايدي على الزناد والساعات القادمة ستشهد مواجهات عسكرية.

وأشارت مصادر امنية بمديرية كريتر لـ ( الموقع )الى ان الوضع الامني بالمديرية ما يزال متوتراً وهو مرشحٌ للانفجار في أي لحظة.

هذا وقد شهدت المنطقة اوائل الاسبوع المنصرم مواجهات عنيفة بين افراد من المقاومة الشعبية -المحتجين على اهمال الحكومة لجرحى التفجير الارهابي-من جهة وبين مجاميع قبلية تقوم بحماية القصر الرئاسي استخدمت فيها الاسلحة المتوسطة والثقيلة،و سقط خلالها قتيل و 5 جرحى من الطرفين اضافة الى مصرع طفل برصاصة طائشة.
 


التعليقات