بسبب كشفه ممارسات الإمارات.. وزير النقل يقيل مدير ميناء سقطرى
- سقطرى - خاص الخميس, 04 مارس, 2021 - 08:26 مساءً
بسبب كشفه ممارسات الإمارات.. وزير النقل يقيل مدير ميناء سقطرى

[ سفن إماراتية في ميناء سقطرى ]

أقال وزير النقل عبد السلام حميد، اليوم الخميس، مدير ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان، على خلفية ضبط الأخير باخرة إماراتية في الميناء تحمل معدات عسكرية.

 

 وبحسب القرار الصادر عن الوزير حميد فقد كلف محمد سالم أحمد محمد للقيام بأعمال مدير ميناء سقطرى سليمان.

 

ولم يذكر الوزير سبب إقالة سليمان من منصبه، واكتفى بالقول إن محمد سالم يستحق ما سماه "كافة الامتيازات والمستحقات المترتبة على قرار التعيين".

 

والوزير عبد السلام حميد هو من ضمن حصة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في حكومة الكفاءات السياسية التي يطلق عليها أنصار الانتقالي حكومة المناصفة.

 

وفي فبراير الماضي، أوقف سليمان سفينة إماراتية تدعى "تكريم"  أثناء تفريغ حمولتها في الميناء عثر على متنها معدات وآليات عسكرية.

 

يشار إلى أن مدير ميناء سقطرى سليمان من المناهضين لمشاريع وأجندات الإمارات في الأرخبيل، وسبق أن كشف عدة سفن إماراتية تحمل معدات عسكرية وأجهزة اتصالات أفرغتها مليشيات الإمارات في الجزيرة.

 

 

والخميس الماضي، أعلن محافظ سقطرى رمزي محروس أن باخرة إماراتية فرغت عربات عسكرية في ميناء المحافظة الواقعة جنوب شرقي البلاد.

 

وقال محروس، في بيان نشره عبر صفحته على فيسبوك، إن باخرة إماراتية أفرغت في ميناء سقطرى عربات عسكرية في تحد صارخ للحكومة الشرعية والسلطات المحلية ومحاولة واضحة لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض.

 

وتسيطر مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على سقطرى ومينائها ومطارها، منذ يونيو/حزيران الماضي، بعد مواجهات مع القوات الحكومية.

 

ومنذ سيطرة الانتقالي على الجزيرة في يونيو الماضي، استحدثت القوات الإماراتية عدة مواقع عسكرية في الجزيرة وأقامت قواعد عسكرية في مواقع إستراتيجية في الجزيرة، حسب بيانات حكومية سابقة.

 

ومطلع سبتمبر الماضي، قال موقع إنتلجينس الاستخباراتي إن وفدا من المخابرات الإسرائيلية والإماراتية وصل إلى جزيرة سقطرى.


التعليقات