محافظ المهرة يوجه بصرف مستحقات الطلاب في الخارج من أبناء المحافظة
- متابعة خاصة الإثنين, 08 مارس, 2021 - 05:38 مساءً
محافظ المهرة يوجه بصرف مستحقات الطلاب في الخارج من أبناء المحافظة

[ محافظ المهرة يوجه بصرف مستحقات الطلاب في الخارج من أبناء المحافظة ]

وجه محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر اليوم الاثنين بصرف مستحقات الربع الأول للطلاب المبتعثين من أبناء المحافظة بالخارج المقيدين لدى صندوق التنمية البشرية، بإجمالي 146 مليون ريال يمني.

 

وأكد بن ياسر على أهمية الاهتمام والتشجيع والوقوف إلى جانب الطلاب الدراسين في الخارج في مختلف التخصصات، لاستكمال مشوارهم التعليمي ليكونوا إضافات نوعية في المحافظة للرقي بشتى القطاعات.

 

وأوضح أن الدعم الذي يقدمه صندوق التنمية البشرية يأتي إيمانا من السلطة المحلية بأهمية تطوير القطاع التعليمي وتحسين مخرجاته.

 

جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة المحافظ، والأمين العام للمجلس المحلي سالم عبد الله نيمر، والمدير التنفيذي لصندوق التنمية البشرية أحمد سعيد بلحاف.

 

وأقر الاجتماع زيادة مستحقات النقل والمواصلات للطلاب من أبناء المحافظة الدراسين في محافظتي حضرموت وعدن، بمعدل 50 ألف ريال للطالب في كل فصل، لتخفيف معاناتهم وتشجيعهم على مواصلة الدراسة.

 

من جانبه، ذكر المدير التنفيذي لصندوق التنمية البشرية أن صرف مستحقات الربع الأول يأتي تنفيذا لتوجيهات السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر.

 

ويعاني الطلاب اليمنيون المبتعثون في الخارج من تأخر مستمر في تسليم مستحقاتهم نتيجة عدم التزام الحكومة بتسليمها في الوقت المحددة فضلاً عن تأخيرها لمدة تصل إلى عشرة أشهر.


التعليقات