التحالف يدمر هدفا جويا تابعا للحوثيين بمأرب وأنباء عن سقوط صاروخ باليستي في حي سكني
- مأرب - خاص الاربعاء, 10 مارس, 2021 - 10:53 مساءً
التحالف يدمر هدفا جويا تابعا للحوثيين بمأرب وأنباء عن سقوط صاروخ باليستي في حي سكني

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن مساء اليوم الأربعاء، تدمير هدف جوي من طراز  "سام 6" تابع للحوثيين في محافظة مأرب.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي قوله إن قوات التحالف دمرت دفاعا جويا معاديا من طراز "سام 6" غربي مأرب كانت المليشيا تستهدف به الأحياء السكنية وسط المدنية التي تأوي نحو مليوني نازح.

 

وفي السياق أفاد سكان محليون في مدينة مأرب بسماع دوي انفجار وسط المدينة ناتج عن سقوط صاروخ باليستي في حي المطار السكن أطلقته جماعة الحوثي.

 

وأمس الثلاثاء، أعلن التحالف العربي تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه السعودية.

 

ومنذ نحو أسبوع، صعد الحوثيون هجماتهم على السعودية، خصوصا الأحد الماضي، الذي أعلن فيه التحالف العربي اعتراض وتدمير 12 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين.

 

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية.

 

والأحد أعلن التحالف العربي، في بيان، إطلاق عملية نوعية بضربات جوية موجعة ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات (لم يحددها).

 

ومنذ السابع من الشهر الماضي، تشن جماعة الحوثي هجوما واسعا على جبهات أطراف مأرب بهدف السيطرة على المدينة عاصمة المحافظة التي هي معقل الجيش الوطني، وكذا السيطرة على منطقة صافر بذات المحافظة والتي تتواجد فيها حقول النفط والغاز.

 

ورغم أن المليشيا حققت تقدما محدودا في الجبهات الغربية للمحافظة، في الأسبوع الأول من المعارك، إلا أن الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة من مأرب وعدة محافظات وتمكن من إيقاف التقدم الحوثي واستعادة الكثير من المواقع التي فقدها.

 

وتكبدت المليشيا الحوثية خلال الأسابيع الأربعة الماضية خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث قتل من عناصرها ما لا يقل عن ألفي عنصر، وفق مل يعلنه إعلام الجيش وناطق التحالف العربي، إلى جانب تدمير مئات الآليات العسكرية المختلفة، لكن المليشيا لم تعترف إلا بقرابة 750 قتيلا.


التعليقات