مأرب.. صاروخ باليستي حوثي يستهدف منزل مواطن بحي الروضة (صور)
- مأرب - خاص الخميس, 11 مارس, 2021 - 08:29 مساءً
مأرب.. صاروخ باليستي حوثي يستهدف منزل مواطن بحي الروضة (صور)

[ صاروخ حوثي يستهدف منزل مواطن بمأرب ]

أفادت مصادر محلية اليوم الخميس بسقوط صاروخ باليستي على حي سكني وسط مدينة مأرب أطلقته جماعة الحوثي، هو الثاني خلال 24 ساعة.

 

وقالت المصادر لـ"الموقع بوست" إن جماعة الحوثي أطلقت صاروخا بالستيا على مدينة مأرب سقط في حي الروضة السكني شمالي المدينة، مما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين، وتسبب بأضرار كبيرة في منازل المواطنين، بينما هرعت سيارات الإسعاف والفرق الطبية على الفور إلى المكان المستهدف.

 

ويأتي الهجوم الحوثي الصاروخي عقب أقل من 24 ساعة من هجوم مماثل شنته الجماعة من مواقع سيطرتها شمالي صنعاء واستهدفت حي "المطار" وسط مدينة مأرب.

 

 

وفي وقت سابق اليومً قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك إن جماعة الحوثي أصبحت أكثر عدوانية بعد تزايد الدعوات الدولية لتحقيق السلام وإنهاء الحرب، مشيرا إلى أنها قرأت تلك الرسائل الإيجابية قراءة خاطئة.

 

وأمس الأربعاء، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن إدارة الرئيس جو بايدن ألغت تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية بهدف السماح بوصول المساعدات الإنسانية العاجلة، مضيفا أن" الحوثيين فاعل سيئ حاول اجتياح اليمن وإفساد السلام وجهود الأمم المتحدة، وارتكبوا أعمالا عدوانية ضد السعودية، وغير ذلك من الأفعال التي ساهمت في إيجاد بيئة لأسوأ أزمة إنسانية في العالم".

 

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد دعا، الأربعاء، المجتمع الدولي إلى ممارسة أقصى الضغوط على جماعة الحوثي في اليمن كي تنخرط بمسار وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن استمرار الحوثيين في مسيرة العنف غير مقبول.

 

وأكد الوزير الروسي أن رفع الحوثيين من قائمة الإرهاب الأميركية ليس شيكاً على بياض لمواصلة العنف.


التعليقات