عبد القوي المخلافي يدعو القيادة السياسية إلى تسوية أوضاع الشهداء ورعاية أسرهم
- متابعة خاصة الخميس, 18 مارس, 2021 - 08:19 مساءً
عبد القوي المخلافي يدعو القيادة السياسية إلى تسوية أوضاع الشهداء ورعاية أسرهم

[ من فعالية تكريم أسر الشهداء اليوم بتعز ]

قال وكيل أول محافظة تعز عبد القوي المخلافي اليوم الخميس إن أبناء محافظة تعز سطروا أروع البطولات في جميع الجبهات في الاستبسال والدفاع عن الجمهورية والدولة ومؤسساتها.

 

وأشاد المخلافي بتضحيات الشهداء من أجل وطنهم وكرامة اليمنيين، مؤكداً أن محافظة تعز لم تكن غائبة عن هذا الشرف العظيم.

 

جاذ ذلك خلال إحياء الرابطة الوطنية لأسر الشهداء بمحافظة تعز، اليوم الوطني للشهيد، بحفل فني وخطابي تحت شعار "أسرة الشهيد وطنه" تكريماً لأسر الشهداء وتخليداً لتضحياتهم ونضالاتهم.

 

ونوّه إلى أن الاحتفاء اليوم بعيدهم يأتي كنتيجة لتضحياتهم التي أصبح أبناء المحافظة بفضلها يعيشون بسلام وأمن واستقرار.

 

ودعا المخلافي القيادة السياسية إلى إيلاء أسر الشهداء الرعاية الكاملة وتسوية أوضاعهم ومنح الشهداء حقوقهم وانتظام صرف رواتبهم لأسرهم بشكل شهري وتحسين وضع أسرهم المادي.

 

وجدد الدعوة للنفير العام ودعم الجيش الوطني المرابط في الجبهات، حيث إن ذلك جُزءاً لا يتجزأ من واجب الجميع تجاه الشهداء الذين قضوا على نفس الدرب وفي سبيل نفس الغاية.

 

من جانبه أكد نائب رئيس الرابطة الوطنية لأسر الشهداء محمد سعيد عقلان أن الرابطة تبذل جهودا كبيرة في متابعة مستحقات أسر الشهداء في الجانب الحقوقي بانتزاع اعتمادات الترقية والترقيم للشهداء ومتابعة من تأخر صرف رواتبهم، وإلحاق شهداء تعز ضمن الإكراميات التي انحصرت على بعض المناطق العسكرية الأخرى.

 

وأضاف أن الرابطة تبذل جهودا لحصول أطفال الشهداء على كامل الرعاية والمستحقات التي تليق بعظيم التضحيات.

 

وحذر عقلان من التقصير في حقوق الشهداء التي تعتبر خيانة لأمانة الشهداء تجاه أسرهم وأطفالهم، موجهاً عدداً من الرسائل إلى القيادات السياسية بالالتفات إلى أسر الشهداء.

 

وخلال الفعالية تم تكريم عدد من أسر شهداء المحافظة.


التعليقات