تكتل أحرار تهامة: غياب الشرعية بالساحل أغرى قوى طارئة لممارسة هواية الهيمنة
- متابعة خاصة الخميس, 25 مارس, 2021 - 05:18 مساءً
تكتل أحرار تهامة: غياب الشرعية بالساحل أغرى قوى طارئة لممارسة هواية الهيمنة

[ الحديدة ]

قال التكتل الوطني لأحرار تهامة اليوم الخميس إنه من المؤسف أن يستمر غياب الشرعية بمختلف مؤسساتها عن تهامة الأرض والإنسان.

 

وأكد التكتل أن هذا الغياب أتاح لأعداء الجمهورية والوحدة اللعب في الفراغ الذي أحدثته الشرعية، مضيفا أن الغياب يأتي كنتيجة طبيعية لضعف الشرعية وانكفاء مسؤوليها على مصالحهم.

 

وأوضح أن إهمال الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي للساحل التهامي بما يمثله من أهمية أغرى قوى أجنبية خارجية لتمارس هوايتها في فرض الهيمنة وتكريس حالة الشلل التي أحدثتها في أجزاء من البلاد.

 

وأعلن تكتل أحرار تهامة تمسكه بشرعية الرئيس هادي ورفضه كل أشكال الابتزاز التي تتعرض لها لإضعافها، مشيراً إلى أنه يرفض رفضاً قاطعاً كل مشاريع التقسيم التي تعمق حالة المناطقية والجهوية بشكل يسيء للمشروع الوطني.

 

ولفت إلى رفضه استغلال بؤس الناس وحاجتهم لاستخدامهم في مشاريع لا تخدم القضية الوطنية بل تمثل امتداداً لمشروع العائلة القائم على التابع والمتبوع، والتعامل مع الشعب باعتباره ملكية. 

 

ودعا الشرعية للحضور الحقيقي في المناطق التي يقال عنها محررة حيث إن فراغها ساهم بشكل واضح في عبث بعض الجهات الطارئة بالوضع الإداري والإنساني لهذه المناطق.

 

وطالب قيادات السلطة المحلية بمحافظة الحديدة وتعز باتخاذ مواقف تؤكد حضور الدولة وتبعث رسائل طمأنة للمواطنين في هذه المناطق.


التعليقات