محور تعز: حررنا مناطق واسعة وأصبحنا قريبين من استكمال تحرير المحافظة
- متابعة خاصة السبت, 27 مارس, 2021 - 09:03 مساءً
محور تعز: حررنا مناطق واسعة وأصبحنا قريبين من استكمال تحرير المحافظة

[ العميد الركن عبد العزيز المجيدي أركان حرب محور تعز ]

قال أركان حرب محور تعز العميد الركن عبد العزيز المجيدي، اليوم السبت، إن قوات الجيش في المحافظة حررت عدداً من المواقع والجبهات بعد معارك شرسة مع الحوثيين.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية تصريحا للعميد المجيدي أكد فيه أن وحدات من اللواء 145 تمكنت من تحرير مواقع عودين والشاهد والردمه وتلة الزوم ومستوصف الكويحة وتحرير جبل رحنق والقشعة في جبهة قهبان.

 

وأشار المجيدي إلى أن وحدات من اللواء 35 مدرع واللواء الخامس حماية رئاسية بجبهة الكدحة تمكنت من تحرير تلة خليل وتلة الشيكي والتلة الحمراء والتلة السوداء، وجبل الدرب، وجبل علقة، وتلة الخزان، ونقطة خمسمئة، ومستوصف الكدحة، ومدرسة الصديق، ومنطقة الصحيحة، ومدرسة طارق بن زياد، والمواقع الجنوبية من جبل غباري، ونقيل الكورة، ومنطقة الحناية، ومدرسة الأنوار بالطوير.

 

وأوضح أن الجيش الحكومي تمكن من تحرير منطقة الكدحة بمديرية المعافر بكل قراها ومنشآتها الحكومية.

 

ولفت إلى أن التقدم بجبهات الكدحة وجبل حبشي والأشروح ومقبنة وقهبان والعفيرة يقدر بعمق مسافات تصل إلى عشرات الكيلومترات.

 

وأضاف العميد المجيدي أن المواطنين الذين يرزحون في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الانقلابية ينتظرون بفارغ الصبر تقدم الجيش الوطني وخلاصها من ويلات الظلم وانتهاكات الحوثيين.

 

وأكد أن الجيش الوطني بات قاب قوسين من تحرير كافة المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي في ظل تطوير المعركة والوصول إلى أعماق تواجد عناصر الجماعة والحسم السريع للمعركة.

 

ودعا المواطنين في المناطق التي ترزح لسيطرة جماعة الحوثي ألا يسمحوا للجماعة أن تزج بأبنائهم إلى محارق الموت في جبهات القتال.

 

وأشار إلى أن المعركة تجري على أغلب امتداد مسرح الأعمال القتالية في محور تعز وهدف الجيش ليس فقط استكمال تحرير تعز وفك الحصار عنها بل استعادة الدولة ومؤسساتها وتحرير ما تبقى من المناطق التي ما تزال تحت سيطرة الحوثيين.


التعليقات