مأرب.. تشييع جثمان الشيخ شُطيف وسط حضور رسمي وشعبي
- متابعة خاصة الأحد, 28 مارس, 2021 - 11:16 مساءً
مأرب.. تشييع جثمان الشيخ شُطيف وسط حضور رسمي وشعبي

[ من تشييع جثمان الشيخ علي بن صالح شُطيف ]

شيع اليوم الأحد في محافظة مأرب، شمال وسط اليمن، جثمان الشيخ علي بن صالح شُطيف رئيس المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح في محافظة الجوف.

 

وكان في مقدمة التشييع محافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي وقيادات رسمية وقبلية وحزبية إلى جانب أقارب الفقيد.

 

وأكد المشيعون على أدوار الفقيد في إصلاح ذات البين، وسعيه في حل مختلف القضايا والإشكالات بين مختلف القبائل، فضلاً أنه كان رائداً من رواد العمل المجتمعي، حيث ساهم في تأسيس ودعم العديد من منظمات المجتمع المدني في محافظة الجوف.

 

وأوضح سفير اليمن لدى سلطنة عمان خالد بن صالح شطيف (شقيق الفقيد) أن شقيقه انتقل من المترس في الجبهة إلى سرير المرض منذ أكثر من خمسة أشهر حتى فارق الحياة بذات المرض، معبراً عن خسارتهم خاصة وخسارة الوطن عامة للفقيد شُطيف، حيث كانت له أدوار متميزة في مختلف المجالات.

 

 وأشار إلى أن شقيقه الفقيد كان يحمل همّ الجميع وهمّ الوطن منذ بدايات مراحل عمره الشبابية، الأمر الذي دفعه للانخراط في العمل السياسي ليساهم بشكل أكبر في خدمة مجتمعه ووطنه.

 

من جانبه أكد نجل الفقيد الأكبر خالد بن علي شطيف على مواصلة مشوار والده الوطني والسير على دربه في سبيل خدمة الوطن وأبنائه، شاكراً كل من شاركهم في تشييع أو العزاء في فقيد الوطن بأكمله.

 

ولفت الدكتور عبد الحميد عامر الرئيس السابق للمكتب التنفيذي للاصلاح بالجوف إلى أن الفقيد الشيخ علي بن صالح شطيف كان رمزاً من رموز الوطن البارزين، ولم يقتصر عمله على الجانب السياسي كونه رئيس مكتب التنفيذي للإصلاح وحسب، ولكنه امتد ليشمل الجانب القبلي، وإصلاح ذات البين، بين مختلف القبائل، كما كان له اهتماماً كبيراً وإسهاماً في مختلف الجوانب التعليمية والاجتماعية والخيرية.

 

 

 وكان الشيخ علي شُطيف عضواً برلمانياً خلال الفترة 1997 -2003م.

 

كما كان عضو مؤتمر الحوار الوطني في فريق بناء الدولة خلال الفترة  مارس 2013 – يناير 2014، وعضو مؤتمر الرياض المنعقد خلال الفترة 17 – 19 مايو 2015.

 

ومؤخراً وخلال شهر يوليو من العام الماضي تم اختياره رئيسا التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الجوف حتى وفاته.

 

 وعمل مؤسسا ورئيسا لمطارح قبائل دهم وأبناء محافظة الجوف في أغسطس 2020، واستمر في قيادتها حتى أقعده المرض قبل خمسة أشهر.


التعليقات