موظفو المنطقة الحرة في عدن يتعرضون لاعتداء من قبل مسلحين وجنود أمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 31 مارس, 2021 - 09:26 مساءً
موظفو المنطقة الحرة في عدن يتعرضون لاعتداء من قبل مسلحين وجنود أمن

[ المنطقة الحرة -عدن ]

تعرض موظفو وعمال المنطقة الحرة في عدن اليوم الأربعاء لاعتداء من قبل بلاطجة ومسلحين أثناء قيامهم بالتجمع من أجل انتخاب قيادة جديدة للنقابة.

 

واشتكى الموظفون إلى النائب العام من استقدام رئيس المنطقة الحرة حسن أحمد الحيد كلابا بوليسية وبلاطجة للاعتداء عليهم أثناء تجمعهم لانتخاب هيئة إدارية جديدة للنقابة.

 

وأكد الموظفون تعرضهم للهجوم والاعتداء من قبل البلاطجة الذين استقدمهم الحيد، مشيراً إلى أن النساء أيضاً تعرضن للاعتداء فضلاً عن التهديد والشتم ومحاولة إطلاق النار لولا تدخل بعض الموظفين لإنقاذ الوضع والحيلولة دون مجزرة وشيكة.

 

وقالوا إن مندوبي نقابة عمال الجمهورية كانوا في طريقهم لحضور التجمع غير أنه تم منعهم أيضاً من قبل النقطة الأمنية في جولة كالتكس مما اضطر المتجمعين إلى الخروج إليهم لإتمام عملية انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة التي كفل القانون حقهم في ذلك.

 

وأشاروا إلى أنه عند عودتهم لمكاتبهم أقدم مسلحون على محاولة اختطاف بعض الموظفين وتهديدهم، مبينين أنهم تمكّنوا من تهريب بعض المستهدفين غير أنهم لم يتمكنوا من إنقاذ مندوبي النقابة الذين تم توقيفهم والاعتداء عليهم بالضرب وسلبهم ما بحوزتهم من أوراق وأموال.

 

ودعوا النائب العام إلى ضرورة قيام الدولة وأجهزتها بدورها في حماية مواطنيها وموظفيها من أي بلطجة، محملين إدارة المنطقة الحرة كامل المسؤولية تجاه سلامة موظفي وعمال المنطقة.


التعليقات