ارتفاع عدد الأطباء المتوفين في مواجهة كورونا باليمن إلى 75
- خاص الجمعة, 02 أبريل, 2021 - 05:43 مساءً
ارتفاع عدد الأطباء المتوفين في مواجهة كورونا باليمن إلى 75

[ وفاة الطبيب خالد نشوان متأثرا بإصابته بكورونا ]

 ارتفعت حصيلة الأطباء الضحايا في اليمن جراء فيروس كورونا إلى 75 حالة وفاة، منذ بدء تفشي الوباء في البلاد في أبريل/نيسان 2020.

 

ونعت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين في بيان لها الأستاذ الدكتور خالد نشوان استشاري الجراحة العامة وله العديد من الاكتشافات الطبية والذي وافته المنية الخميس، والذي يعد الشهيد رقم 75 من أعضائها ورموزها الأوفياء، الذين رحلوا في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

 

 وأضاف البيان" برحيل نشوان فقد الوطن ونقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين والوسط الطبي أحد رموزها الأوفياء، حيث كرس كل حياته في خدمة الوطن ومساعدة المرضى، وكانت مثالا للأخلاق الفاضلة والصدق والإخلاص في العمل".

 

يشار إلى أن نشوان وهو أحد أبرز الأطباء اليمنيين، حصل على براءة اختراع جهاز سُمي "نشوان باراسوند" (Nashwan Parasound) عام 2006 وهو جهاز يقوم بمعالجة أمراض الشرايين دون تدخل جراحي، وتلقى عددا من الجوائز العلمية العالمية والعربية.

 

وحتى الخميس سجلت السلطات الصحية 4531 حالة إصابة بكورونا، منها 906 وفيات و1682 حالة شفاء.

 

​​ولا تشمل هذه الحصيلة إصابات المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو/أيار من العام الماضي، تسجيل 4 إصابات فقط بينها وفاة واحدة، وسط اتهامات رسمية وشعبية لهم بالتكتم على العدد الحقيقي للضحايا.


التعليقات