الخطوط الجوية تعلن استئناف تشغيل مطار الريان بالمكلا عبر رحلات داخلية
- حضرموت - خاص السبت, 03 أبريل, 2021 - 08:24 مساءً
الخطوط الجوية تعلن استئناف تشغيل مطار الريان بالمكلا عبر رحلات داخلية

[ قوات إماراتية تحتل مطار الريان بالمكلا وتحوله إلى ثكنة عسكرية ومعتقلات سرية ]

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم السبت، استئناف تشغيل الرحلات من وإلى مطار الريان الدولي، اعتباراً من التاسع من أبريل الجاري.

 

وقالت الشركة في بيان لها إن استئناف الرحلات يأتي وفقا للجهود المبذولة من قبل وزارة النقل وهيئة الطيران المدني والأرصاد وبالتنسيق مع السلطة المحلية وقيادة التحالف العربي بمحافظة حضرموت.

 

وبحسب البيان فإن تشغيل المطار يأتي أيضا في إطار خطة أولويات العام 2021 ومواكبة المرحلة الراهنة الهادفة إلى تفعيل وتنشيط الرحلات الجوية وتشغيل المطارات بهدف المساهمة في تحقيق تعافي النشاط الاقتصادي الذي تضمنه برنامج الحكومة.

 

ووفقا للبيان فإن استئناف نشاط الرحلات سيتم عبر مطار الريان الدولي ذهاباً وإياباً على خط الرحلة: [عدن – الريان – سقطرى] – [سقطرى – الريان – عدن]

 

وسيتبع ذلك وضع برنامج للرحلات الخارجية من مطار الريان أسوة بمطاري عدن وسيئون قريبا.

 

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة النقل استئناف حركة الملاحة الجوية من وإلى مطار الريان في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت الشرقية، اعتباراً من الأحد المقبل، بعد سنوات من توقف الحركة الملاحية التجارية عبر المطار الدولي.

 

وتسيطر القوات الإماراتية على مطار الريان في المكلا منذ منتصف 2019 ولم تنفذ وعودها المتكررة بفتح المطار لعبور المواطنين وتخفيف المعاناة عنهم نتيجة إغلاقه.

 

وحولت القوات الإمارات مطار الريان عقب طرد مسلحي القاعدة إلى مقر عسكري، ووجهت منظمات حقوقية دولية اتهامات لها بإنشاء سجن سري فيه وإخفاء عشرات اليمنيين وارتكاب انتهاكات جسمية بحقهم، وهو ما تنفيه أبو ظبي.

 

وطيلة الأعوام السابقة، يطالب أبناء حضرموت بسرعة إعادة تشغيل ثالث أكبر مطار في البلاد، بعد أن حولته قوات الإمارات منذ نحو 5 سنوات إلى مقر عسكري.


التعليقات