ارتفاع عدد الأطباء المتوفين في مواجهة كورونا باليمن إلى 85
- خاص السبت, 10 أبريل, 2021 - 07:54 مساءً
ارتفاع عدد الأطباء المتوفين في مواجهة كورونا باليمن إلى 85

[ نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين تنعي عبدالحكيم الصلوي اخصائي طب الباطنية بمستشفى الثورة بتعز ]

ارتفعت حصيلة الأطباء الضحايا في اليمن جراء فيروس كورونا اليوم السبت إلى 85 حالة وفاة، منذ بدء تفشي الوباء في البلاد في أبريل/نيسان 2020.

 

ونعت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين في بيان لها الدكتور عبدالحكيم إسماعيل الصلوي اخصائي طب الباطنية بمستشفى الثورة بتعز والذي وافته المنة اليوم السبت.

 

وقال البيان إنه وبرحيل الدكتور الصلوي فقد الوطن وفقدت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين والوسط الطبي اليمني أحد رموزها الاوفياء والذي كرس كل حياته في خدمة الوطن ومساعدة المرضى وكان مثالا للأخلاق الفاضلة والصدق والإخلاص في العمل.

 

وضربت الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) عموم اليمن، منذ منتصف فبراير/ شباط الماضي، وتسارعت بشكل كبير مع بداية الأسبوع الثاني من شهر مارس التالي.

 

وتعاني محافظة تعز، بشكل خاص، من شبه انهيار تام للمنظومة الصحية، نتيجة استمرار الحصار المفروض عليها من قبل ميليشيات الحوثي منذ أكثر من خمس سنوات.

 

ومؤخرا، مع اشتداد، وتسارع تفشي الفيروس، عانت المحافظة من نقص كبير في اسطوانات الاكسجين، حيث تهافت المواطنون على شرائها وتعبئتها من محطتي توليد الأكسجين بالمحافظة (مستشفى الثورة، ومستشفى التعاون)، اللتين تبلغ قدرتهما الانتاجية مجتمعة ما لا يزيد عن 420 اسطوانة في اليوم.

 


التعليقات