إب: استمرار الاشتباكات بين المقاومة ومليشيا الحوثي والمخلوع غرب وشرق المحافظة
- إب - خاص الثلاثاء, 08 مارس, 2016 - 05:24 مساءً
إب: استمرار الاشتباكات بين المقاومة ومليشيا الحوثي والمخلوع غرب وشرق المحافظة

[ مسلحون حوثيون - إرشيف ]

أكدت مصادر محلية، بمحافظة إب، أن اشتباكات عنيفة، بين المقاومة الشعبية، ومليشيا الحوثي والمخلوع، اندلعت اليوم الثلاثاء، 8 مارس، في مديرية حزم العدين، وأيضا، على الحدود مع محافظة الضالع.
 
وأوضحت المصادر، لـ(الموقع)، أن الاشتباكات متواصلة، بين المقاومة والمليشيا، في منطقة الشعاور، بحزم العدين، حيث تدور المعالرك بين رجال المقاومة المتمركزين في مناطق جبل المئانم والعقيرة التي تتمركز فيها المقاومة، ومليشيا الحوثي والمخلوع، المتمركزة في مناطق قوز الرصاص وشرف العدن بمديرية حبيش.
 
ولفتت المصادر، إلى أن الاشتباكات خلفت قتيلين من مليشيا الحوثي وإصابة آخرين، في الوقت الذي قصفت المليشيا، قرى المواطنين بمختلف الأسلحة، بينها رشاش عيار 23 وB10 وقذائف الهاون، وغيرها من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وتشهد مناطق الشعاور والأحكوم مواجهات مستمرة منذ خمسة أشهر، حيث تحاول مليشيا الحوثي والمخلوع، التوغل في المنطقة، إلا أن المقاومة كانت لها بالمرصاد.
 
وعلى ذات الصعيد في الجبهة الشرقية على الحدود مع محافظة الضالع أكدت المصادر أن المواجهات لا تزال على أشدها بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيا صالح والحوثي من جهة أخرى.
 
المصادر أضافت أن المواجهات تركزت في مواقع يبار والعذارب التابعتين لمديرية بعدان شرق إب جراء محاولات الميليشيا التوغل بإتجاه الضالع بينما المقاومة مصممة على دحرهم لتتقدم بإتجاه محافظة إب وتحريرها.
 


التعليقات