عدن.. مليشيا الإمارات تفشل في اختطاف "جماجم" والأخير يدعو أبناء عدن لمواجهتها
- عدن - خاص الجمعة, 16 أبريل, 2021 - 10:05 مساءً
عدن.. مليشيا الإمارات تفشل في اختطاف

[ عبد الفتاح جماجم ]

فشلت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا مساء اليوم الجمعة في اختطاف الناشط البارز في الحراك الجنوبي والمعارض للمجلس الانتقالي عبد الفتاح جماجم من منزله بمديرية كريتر.

 

وأظهرت تسجيلات فيديو بثها الناشط عبد الفتاح رفضه تسليم نفسه وحضور مجموعة من أصدقائه لصد الجنود الذي جاؤوا لاختطافه.

 

وأشار جماجم في مقطع الفيديو الذي بثه خلال مداهمة مليشيا الانتقالي لمنزله، إلى أنه لن يسلم نفسه وهو على استعداد للمواجهة المسلحة معهم وإن اضطره ذلك للموت مع أطفاله في منزله.

 

 

ودعا جماجم أبناء عدن لمواجهة ما سماها مليشيا الانتقالي وعدم الخضوع لها.

 

وكانت مليشيا الانتقالي قد اختطفت الناشط عبد الفتاح لأكثر من أربعة أشهر العام الماضي، وافرجت عنه منتصف نوفمبر المنصرم على خلفية مقاطع فيديو يبثها على صفحته باستمرار يندد فيها بانتهاكات مليشيا الانتقالي وسياسات دولة الإمارات الاستعمارية.

 

ويشار إلى أن الناشط عبد الفتاح جماجم يعد أبرز قادة الحراك الجنوبي منذ 2007 وكان رفيقا لمدير أمن عدن السابق شلال شائع إبان تلك الفترة، إلا أنه اختلف معه عند تعيينه مديرا لأمن عدن، وكثيرا ما تحدث عن السجون السرية والاعتقالات التعسفية بحق المدنيين.

 

وسبق للناشط عبد الفتاح أن اعتقل إبان نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح وظل على موقفه المساند لمطالب الحراك الجنوبي قبل أن يغير توجهه عقب سيطرة مليشيا المجلس الانتقالي على المدينة وارتكابها الكثير من الجرائم والانتهاكات بحق معارضيها وغيرهم من المدنيين.


التعليقات