رئيس الوزراء: نؤكد دعمنا الكامل لجميع متطلبات الصمود في مأرب حتى إنهاء الانقلاب
- متابعة خاصة الاربعاء, 05 مايو, 2021 - 02:19 صباحاً
رئيس الوزراء: نؤكد دعمنا الكامل لجميع متطلبات الصمود في مأرب حتى إنهاء الانقلاب

[ خلال ترؤس معين عبد الملك لاجتماع بوزارة الدفاع وهيئة الأركان وعدد من المحافظين ]

أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك دعم الحكومة الكامل لجميع الاحتياجات والمتطلبات العاجلة لدعم صمود مأرب حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس الثلاثاء اجتماعاً ضم قيادتي وزارة وهيئة الأركان العامة وعددا من القيادات العسكرية ومحافظي المحافظات، لمناقشة الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية قال معين عبد الملك إنه جاء للاطلاع بشكل مباشر على سير المعركة والاستماع إلى تقديرات القيادات العسكرية، والنظر في الدعم المطلوب من الحكومة لإسناد السلطة المحلية في جهودها لخدمة أهالي وأبناء المحافظة والقيادة العسكرية في معركة اليمن الكبيرة.

 

وأشار إلى أن ما تُقِدم عليه جماعة الحوثي على أعتاب مأرب هو انتحار، ولا أمل لها في مأرب أو في غيرها من محافظات اليمن.

 

ولفت إلى أن دعم صمود مأرب والجيش الوطني والقبائل من أولى أولويات الحكومة والدولة بإمكانياتها المتاحة ومسخرة من أجل ذلك.

 

وأكد أن الحكومة اليمنية ستعمل من عدن رغم محاولات استهدافها منذ وصول الحكومة في أواخر ديسمبر الماضي، مشيراً إلى أن الحكومة ستستمر بالعمل من عدن ومن كل محافظة يمنية.

 

وأوضح أن الحكومة لا تستجدي سلاماً يؤسس لدولة هشة وعنصرية، مؤكداً أنه لا يليق باليمن إلا سلام عادل يستعيد الجمهورية ويؤسس لدولة القانون والديمقراطية والمواطنة العادلة.

 

ووجه رئيس الوزراء وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة بالتركيز على تنظيم الجيش كأساس مهم في سياق المعركة، مؤكدا أهمية دعم الدعوة للتعبئة العامة وتعزيز دور التوجيه المعنوي.


التعليقات