قائد المنطقة العسكرية الرابعة : المؤامرات والحرب في اليمن نشاط إيراني
- صُحف الخميس, 10 مارس, 2016 - 10:56 صباحاً
قائد المنطقة العسكرية الرابعة : المؤامرات والحرب في اليمن نشاط إيراني

كشف اللواء الركن أحمد سيف المحرمي اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة التي تتخذ من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن مقرًا لها أن التآمرات والتدمير والحرب التي تحدث في اليمن هو نشاط إيراني من أساسه تحاول منه السيطرة على البحر الاحمر.
وقال اللواء اليافعي في تصاريح خاصة للمدينة إن ايران عندما شعرت أن مضيق هرمز لا قيمة له في التجارة الدولية وهدفها الوصول إلى المحيط الواسع وبعد قيام المملكة بإنشاء خطوط نقل النفط والموانئ في البحر العربي أرادت إيران أن تصل وتتوسع إلى خليج عدن والمحيط الهندي.

مؤكد أن حزب الله هو الآخر يعتبر خيطا من خيوط إيران في تدخلها السافر في اليمن.

وفيما يتعلق بتنفيذ قرار الرئيس عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة بدمج المقاومة الشعبية الجنوبية في الجيش الوطني أكد اليافعي أن الإجراءات جاهزة وتم الانتهاء منها بانتظار التعزيزات المالية لصرف رواتب شباب ورجال المقاومة الذين سيتم ضمهم للمقاومة،

وأن الحكومة تبذل في هذا الجانب مساعي كبيرة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للأشخاص الذين تم دمجهم في المقاومة.

 وكان نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح التقى في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بقيادات وزارة الدفاع والمنطقة الرابعة، ناقش معهم الوضع الأمني والعسكري وتنظم طبيعة العمل في المؤسسة العسكرية.
وأكد بحاح على ضرورة إعادة بناء وزارة الدفاع على أسس سليمة ووطنية، مستفيدين من كافة الأخطاء السابقة..

مشيرا إلى أن مرحلة التأسيس تتطلب جهدا واخلاصا. وقال»نحن بحاجة إلى قوات مسلحة تعمل من أجل الشعب والوطن، وأن نحرص على تجنب أي أخطاء من شأنها أن تحدث اعوجاجا يحد من التقدم والنهوض.

وأضاف بحاح «يجب تجاوز أزمة الصدمة والانكسار التي نواجهها بشجاعة لمجابهة الوضع الراهن الذي نعيشه». وتناول نائب الرئيس آليات وأسس دمج المقاومة بالجيش واستمع من قيادة وزارة الدفاع إلى ما تم في هذا الجانب..

مشددا على ضرورة الإسراع في استكمال عملية الدمج والتأهيل لكافة الأفراد وأن يتم التجنيد وفق الحاجة التي تقتضيها المرحلة الراهنة.
 


التعليقات