دعت لوقف الهجوم على مأرب.. فرنسا تجدد دعمها لوحدة اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 18 مايو, 2021 - 07:42 مساءً
دعت لوقف الهجوم على مأرب.. فرنسا تجدد دعمها لوحدة اليمن

[ نازحون في مأرب ]

جدد السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا موقف بلاده الدائم والثابت في دعم الشرعية الدستورية في اليمن التي تشهد حربا منذ سبع سنوات.

 

وأكد السفير الفرنسي خلال لقائه رئيس مجلس النواب سلطان البركاني حرص بلاده على استقرار وأمن اليمن ووحدته وسلامة أراضيه، وفقا لما نشرته وكالة "سبأ" الرسمية.

 

ودعا جان ماري صفا إلى إيقاف الاقتتال في مأرب وتجنيب الشعب اليمني ويلات الحروب والأخذ بخيارات السلام من خلال طاولة المفاوضات ووفقًا للقرارات الدولية.

 

وبحسب الوكالة تمنى السفير الفرنسي إحلال السلام في جميع الأراضي اليمنية ورؤية اليمنيين جميعا وهم يتوجهون لمعالجة جميع المشكلات اليمنية السياسية والاقتصادية وغيرها من القضايا بما يحقق السعادة للشعب اليمني وينهي معاناته.

 

من جانبه أشار رئيس البرلمان إلى استمرار الحوثيين في عرقلة كافة جهود ومبادرات السلام الإقليمية والدولية وآخرها المبادرة السعودية لتحقيق السلام وجهود المبعوثين الدولي والأمريكي إلى اليمن.

 

وأكد البركاني أن استمرار جماعة الحوثي في تصعيدها العسكري على مأرب ينسف كافة جهود السلام ويفتح الباب أمام كافة الخيارات الأخرى لمواجهة هذه المليشيات الطائفية ومشروعها الإيراني عسكرياً حتى تنصاع للسلام وتوقف حربها وانتهاكاتها بحق أبناء الشعب اليمني.

 

وطالب البركاني المجتمع الدولي بتكثيف الضغوط على الحوثيين وداعميهم الإيرانيين من أجل التعاطي غير المشروط مع مبادرات السلام الإقليمية والدولية.

 

وأكد أن المليشيات تستمر في المتاجرة بالأوضاع الإنسانية التي كانت هي السبب الأول في تفاقمها ووصولها إلى هذا الحد وتحاول المزايدة على المجتمع الدولي من خلال الملف الإنساني.


التعليقات